المحتوى الرئيسى

ظافر العابدين يتحدث عن تجربته الإخراجية

12/04 04:10

قال الفنان ظافر العابدين إن فيلم غدوة مقتبس من قصة حقيقية حدثت مع شقيقه "حاتم".

وأعرب النجم التونسى ظافر العابدين، عن سعادته بردود الأفعال التى وصلته عن تجربته الإخراجية الأولى بفيلم "غدوة"، ضمن المسابقة الدولية بالدورة الـ 43 ب مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، قائلا: "فرحان بتفاعل الحضور وسعيد بأن أول عرض هنا فى مصر بمهرجان القاهرة".

وكشف العابدين، خلال ندوة الفيلم التى انطلقت قبل قليل، داخل المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، أن الفيلم يسرد علاقة أب وابنه وتدور الأحداث فى يوم ونصف يحكى فيه ما يحدث فى بلاده والمجتمع التونسى والظروف التى يمر بها المجتمع.

وتحدث ظافر العابد، عن تجربة الإخراجية لأول مرة قائلا إنه استمتع كثيرا بتلك التجربة الى وصفها بأنها كان يشعر فيها بالراحة النفسية.

فيلم "غدوة" من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونس، وتدور أحداثه عن حالة حبيب الصحية التى تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذى يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضى السياسى لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية فى تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

واحتفى الجمهور بالنجم التونسي ظافر العابدين بعد عرض فيلمه غدوة بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

وقابل الجمهور الفيلم الذي تدور احداثه في إطار سياسي اجتماعي بتصفيق شديد بعد الأداء القوي لبطله ومخرجه ظافر العابدين.

حضر عدد كبير من نجوم الفن العرض الأول لفيلم ظافر العابدين بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

وشهدت قاعة العرض حضور كل من إلهام شاهين ودرة وعمرو يوسف ودارين حداد وكريم قاسم وصدقي صخر وغيرهم. ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حتى يوم 5 ديسمبر المقبل مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل