المحتوى الرئيسى

الحكومة الأمريكية تطرح "بيتكوين" فى مزاد بعد مصادرتها.. والعملة الرقمية ترتفع 56 ضعفا - اليوم السابع

12/04 03:40

نجحت أكبر عملية مصادرة للعملة المشفرة من قبل حكومة الولايات المتحدة في تحقيق مكاسب غير متوقعة لدافعي الضرائب، وفقا لشبكة ايه بي سي.

هناك آلاف من عملات البيتكوين التي تم مصادرتها في نوفمبر 2020 فيما يتعلق بسوق طريق الحرير غير القانوني ، وهو منتدى مظلم يتم من خلاله شراء وبيع المخدرات والمنتجات غير المشروعة الأخرى بالعملة الرقمية.

لا تزال عملات البيتكوين في حوزة الحكومة وفي العام منذ ذلك الحين ، تضاعف سعر البيتكوين ثلاث مرات، وما كان قيمته 1 مليار دولار الآن يساوي حوالي 3 مليار دولار.

هذا أقل قليلاً مما كانت عليه عندما كانت عملة البيتكوين في أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 67 الف دولار في الشهر الماضي. ولكن مع تحوم عملة البيتكوين حول 55 الف دولار - ارتفاعًا من حوالي 18 الف دولار في نوفمبر 2020 لا يزال وضع الحكومة جيدا، حيث قال متحدث باسم دائرة الإيرادات الداخلية لشبكة إن بي سي نيوز إن الحكومة ستبيع عملات البيتكوين بالمزاد.

صرحت خدمة Marshals الأمريكية بأنها باعت 187381 عملة بيتكوين في تسع مزادات منذ عام 2014. ورفض المتحدث الرسمي تقديم المبالغ المالية المتضمنة ، ولكن بناءً على سعر البيتكوين في يوم كل عملية بيع ، قدرت NBC News أن إجمالي الاستلام كانت حوالي 179 مليون دولار.

بسعر اليوم، ستجلب هذه العملات المعدنية أكثر من 10 مليارات دولار أي ما يقرب من 56 ضعفًا.

كان طريق الحرير سوقًا مجهولاً للنشاط الإجرامي. مؤسسها ، روس أولبريشت ، حُكم عليه بالسجن مدى الحياة في عام 2015 بعد إدانته بغسل الأموال وتهريب المخدرات.

قالت مصلحة الضرائب إن مصادرة مليار دولار العام الماضي جاءت بعد أن استخدمت مصلحة الضرائب شركة برمجيات لتحديد 54 معاملة بيتكوين لم يتم الكشف عنها سابقًا نفذتها طريق الحرير، وتم تتبع هذه الأموال إلى عنوان بيتكوين مملوكة لشخص مجهول يُزعم أنه سرق الأموال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل