المحتوى الرئيسى

بايدن يعلن عن خطة العمل الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر

12/04 02:58

وقع الرئيس بايدن اليوم خطة العمل الوطنية المحدثة لمكافحة الاتجار بالبشر. تحدد خطة العمل الوطنية نهجًا شاملاً مدته ثلاث سنوات لمكافحة الاتجار بالبشر، بما في ذلك إجراءات لتعزيز مقاضاة المتاجرين بالبشر، وتعزيز حماية الضحايا، ومنع الجريمة من الحدوث داخل حدودنا وخارجها.

اقرا ايضا- بلينكن يحذر :النزاع في إثيوبيا يهدد بنسفها

تدمج خطة العمل الوطنية المحدثة الالتزامات الأساسية للإدارة لمعالجة احتياجات الأفراد والأسر والمجتمعات المحرومة، بما في ذلك من خلال النهوض بالمساواة العرقية والجنسنية؛ تعزيز حقوق العمال؛ منع العمل الجبري في سلاسل التوريد العالمية؛ وضمان الهجرة الآمنة والمنظمة والإنسانية.

 تم إطلاق تحديثات خطة العمل الوطنية لأول مرة في عام 2020، وهي تستند إلى الركائز الأساسية للولايات المتحدة وجهود مكافحة الاتجار العالمية، الوقاية والحماية والمقاضاة والشراكة.

يرأس أنتوني بلينكين وزير الخارجية، فريق العمل المشترك بين الوكالات لرصد ومكافحة الاتجار بالبشر (PITF) ، وهو كيان على مستوى مجلس الوزراء تم إنشاؤه بموجب قانون في عام 2000 لتنسيق الجهود على مستوى الحكومة الأمريكية لمكافحة الاتجار بالبشر.

يعمل PITF، الذي يتألف من 20 وكالة فيدرالية، كمنتدى للتعاون في تنفيذ الإجراءات ذات الأولوية لخطة العمل الوطنية. تتخذ وكالات PITF بالفعل خطوات ملموسة لتنفيذ الجوانب الرئيسية لخطة العمل الوطنية المحدثة، بما في ذلك عن طريق تشكيل مجموعتي عمل أحدهما لتطوير أفضل الممارسات في تنفيذ نماذج وبروتوكولات الفحص والثاني لتحليل الحقوق والحماية الممنوحة لتأشيرات مؤقتة معينة حوامل.

تسلط خطة العمل الوطنية الضوء على العديد من الطرق الحاسمة التي تكافح بها وزارة الخارجية الاتجار بالبشر. وهو يدعو إلى التعاون بين دائرة الأمن الدبلوماسي التابعة للوزارة ووكالات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية الأخرى لمواصلة بناء قدرتنا الجماعية لمتابعة قضايا الاتجار بالبشر وربط الضحايا على الفور بالخدمات. كما أنه يعزز الحاجة الملحة لعمل الوزارة المستمر لإشراك الحكومات، بما في ذلك عبر وكالاتنا المشتركة، ومع القطاع الخاص لمنع ومعالجة العمل الجبري في سلاسل التوريد العالمية والمشتريات العامة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل