المحتوى الرئيسى

حصاد 2021.. 5 دمعات حزينة للكرة المصرية أحدهم لم يتحمل فرحة هدف قاتل - اليوم السابع

12/04 15:58

أيام قليلة وينتهي عام 2021، الذي شهد أحداث حزينة وصادمة على الوسط الكروى بعد رحيل خمسة من مشاهير الكرة المصرية عن عالمنا، خاصة بعد أن لعب فيروس كورونا دور البطولة فى كتابة كلمة النهاية لحياة أثنين من هؤلاء النجوم وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

فى 16 ابريل 2021، غادر عالمنا إبراهيم يوسف، نجم ومدرب غزل المحلة السابق، ولاعب منتخب مصر السابق ، إثر تعرضه لأزمة صحية حرجة خلال تواجده فى اليمن.

وكان إبراهيم يوسف يتولى تدريب فريق الصقر اليمني، قبل أن يتعرض للأزمة الصحية التي دخل على إثرها للمستشفى قبل أن يرحل .

وكان يوسف متواجدا في اليمن  حيث تولى تدريب نادي الصقر الذي سبق وعمل بين صفوفه قبل عامين وحقق معهم لقبي الدوري والكأس المحليين.

غادر عالمنا فى 5 مايو 2021 مدحت فقوسة، نجم النادى المصرى الأسبق وقائد المنتخب العسكرى الحاصل على مونديال العالم العسكرى فى المغرب عام 1993، بعد صراع مع المرض.

ويعد مدحت فقوسة نجم النادى المصرى أحد أبرز المواهب الكروية فى الكرة المصرية والذى حققت على يديه مصر أول بطولة كأس العالم لكرة القدم العسكرية عام 1993، نشأ فقوسة بين أسرة كروية خدمت النادي المصري فترة طويلة من الزمن، وكان جده ثالث رئيس للمصرى فى تاريخه فى عام 1920، ولعب فقوسة للنادي المصري ونادي الطيران والنادي الأهلي.

اختير مدحت فقوسة عام 1993 ليكون مديرا فنيا للمنتخب العسكرى لكرة القدم، ونجح في إعداد الفريق إلى التأهل إلي نهائيات بطولة كأس العالم العسكرية بالمغرب. ويحقق انجازا ضخما بفوز المنتخب المصري بالبطولة لأول مرة عام 1993 علي يد ابن بورسعيد مدحت فقوسة. الذي تم تكريمه بعد عودة الفريق بالكأس بوسام الجمهورية من الدرجة الأولي.

واشتهر مدحت فقوسة بخفة ظله وموافه الكوميدية سزاء عندما كان لاعباً أو مدرباً وهو ما جعله محط حب وإعجاب من قبل الجماهير.

فى 9 مايو 2021 غادر عالمنا فاروق السيد نجم الزمالك الاسبق بعد فترة طويلة من المعاناة مع المرض ، ويعد الراحل أحد النجوم الذين عُُرفوا بحسن الخلق طوال مسيرته سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، حيث عمل مدربا في نادي الزمالك ومديرا فنيا لمنتخب الكرة الشاطئية في وقت سابق.

تولى فاروق السيد النجم الراحل تجربة تدريب فريق الرمس الذي ينافس ضمن دوري الدرجة الثانية في الإمارات، حيث كان يثق مسؤولو النادي الإماراتي في قدرات المدرب الراحل، نظرا لموهبته التدرييبة حيث حقق نتائج إيجابية خلال تلك التجربة.

فى 27 نوفمبر 2021  غادر عالمنا  سمير فرج، نجم نادى البلاستيك الأسبق، بعد معاناة شديدة مع فيروس كورونا، حيث أعلن أحمد سمير فرج عضو لجنة التعاقدات بالإسماعيلى وفاة والده عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك".

وانتقل سمير فرج منذ أيام للعناية المركزة بأحد المستشفيات للاطمنئان على حالته الصحية ووضعه فى العزل الطبى هناك، ويعد سمير فرج أحد نجوم نادى البلاستيك كما يعد والد أحمد سمير فرج نجم الأهلى والزمالك والإسماعيلى الأسبق والذى يشغل حاليًا عضو لجنة التعاقدات بالقلعة الصفراء.

وبرزت فى حقبتى السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضى أندية عديدة، فى مقدمتها نادى البلاستيك الذى ذاع صيته فى الدورى الممتاز بعد مشاركته فى 8 مناسبات، وفى الكأس 7 مرات كان خلالها مرعب الأندية الكبرى.

فى 2 ديسمبر 2021 غادر عالمنا أدهم السلحدار، نجم فريق الإسماعيلي السابق والمدير الفني لفريق المجد السكندري، إثر تعرضه لأزمة قلبية، عقب تسجيل فريقه لهدف الفوز في الثواني الأخيرة بمرمى فريق الزرقا، بدوري الدرجة الثانية .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل