المحتوى الرئيسى

تحذير عاجل للملايين من مستخدمي أبل: تحديث يصيب الهواتف بأعطال

12/04 02:01

هاتف آيفون من أجهزة أبل

تبحث شركات الهواتف المحمولة العالمية، عن طرح تحديثات جديدة إلى المستخدمين حتى يحصلون على مميزات متطورة بشكل مستمر، وهو الأمر الذي فعلته شركة أبل الأمريكية، عندما أطلقت تحديث نظام «آي أو أس 15» لمستخدمي آيفون وآيباد، خلال شهر سبتمبر الماضي، إلا أنه سرعان ما ظهرت المشكلات التي يفعلها ذلك التحديث، إذ يصيب الهواتف ببعض الأعطال المختلفة، بحسب «روسيا اليوم».

ووفقًا لما ذكرته مجلة «فوربس» الأمريكية، فإن تحذيرا جديدا وصل إلى ملايين المستخدمين من هواتف «آيفون»، على شكل طلب بتحديث نظام التشغيل، دون الإشارة للمشكلة.

واشتكى مستخدمو «آيفون» على موقع أبل الرسمي، من وجود بعض المشكلات، حيث قال أحدهم، إن المكالمة الهاتفية التي يجريها في السيارة عبر البلوتوث من خلال هاتف «آيفون 13»، تنقطع بعد مرور 2 : 8 دقائق على بدء المكالمة.

ورصد موقع 9to5mac التقني، مشكلات يتسبب بها نظام التشغيل الجديد مثل أعطال «البلوتوث» اللاسلكي في السيارات، خاصة لدي مستخدمي أجهزة «آيفون 12» و«آيفون 13»، كما أن عددًا من مستخدمي «آيفون 13» أبلغوا عن وجود هذه المشكلة من قبل، وعانوا منها منذ لحظة إطلاق نظام التشغيل الجديد، ما يشير إلى وجود خلل في هذه الأجهزة.

جاء ذلك بعد أسابيع من توسيع الشركة الأمريكية نطاق استدعاء عدد من هواتف «آيفون 12» بسبب مشكلات في الصوت، كما اشتكى بعض مستخدمي هواتف «آيفون 13»، عن وجود مشكلات عديدة على غرار شاشات لا تستجيب للأوامر ومشكلات أخرى في الكاميرا، كأن تصبح الشاشة سوداء أثناء تشغيل الكاميرا.

مهمة السير الفضائية كانت مقررة، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، ولكن تم تأجيلها بعد أن تلقت وكالة ناسا بيانات بوجود خردة فضائية يمكن أن تشكل تهديد، لتقوم بها اليوم.

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب «ضعيف النظر» الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه من «ذوي الهمم»

«محمود محمد»، 64 عاما، يحكي أنه كان يعمل في المعمار وبعد إجرائه لعملية قلب مفتوح عجز عن العمل ما اضطر زوجته للانفصال عنه ويلجأ لبيع المناديل والخضار في الشارع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل