المحتوى الرئيسى

الجارديان: ليفربول خاطب الاتحاد المصري لتأخير سفر صلاح لأمم إفريقيا

12/04 11:28

يشعر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بحالة من التفاؤل بخصوص ثلاثي الريدز محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، وإمكانية التوصل لاتفاق يقضي بتأخير سفرهم للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وهو ما يعني لحاقهم بمباراتي الفريق أمام ليستر سيتي وتشيلسي خلال فترة أعياد الميلاد.

من المقرر أن تُقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير من العام المقبل، ويواجه ليفربول موقفًا حرجًا بفقدانه ثلاثة من أهم لاعبيه وهم صلاح وماني ونابي كيتا للمشاركة مع منتخبات بلادهم في تلك البطولة.

وتقضي لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أنه يجب أن ينضم الثلاثي «صلاح، ماني، كيتا» إلى منتخبات بلادهم بعد مباراة ليفربول أمام ليدز يونايتد في جولة «البوكسينج داي» يوم 26 ديسمبر الحالي، ولكن في ظل المواجهات الحاسمة التي تنتظر الريدز أمام ليستر سيتي 28 ديسمبر وتشيلسي 2 يناير، يريد ليفربول تأخير مغادرة الثلاثي، وهو ما يعني  غيابهم عن مباراتين فقط في البريميرليج أمام برينتفورد وكريستال بالاس.

ووفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية، اتصل ليفربول بالاتحادين المصري والسنغالي لكرة القدم بشأن إمكانية وصول صلاح وماني في وقت متأخر عما هو مقرر له بالفعل، ويسعى النادي للتوصل لاتفاق مشابه مع غينيا بخصوص نابي كيتا.

وأعرب كلوب عن تفائله للتوصل لحل في هذا الموضوع في تصريحات نشرتها «الجارديان» قائلًا:" الأمر لم يتقرر بعد، أنا شخص متفائل، لذلك آمل أن نتوصل لاتفاق، الأمر لم يحسم بعد، وليس في أيدينا تمامًا كذلك".

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليج منفردا بـ13 هدفًا وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي ولديه 9 أهداف، إلى جانب تسجيل «سوبر مو» 19 هدفًا رفقة ليفربول في جميع المسابقات بالموسم الحالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل