المحتوى الرئيسى

​وزيرة الثقافة تشيد بمستوى الأعمال المقدمة لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت

12/04 04:10

أشادت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الجمعة، بمستوى الأعمال المقدمة من الفنانين الـ 16 المشاركين في الدورة الـ 26 الحالية لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت هذا العام، مشيرة إلى أنه يعد فنا ذا طابع خاصة نظرًا لصعوبة التعامل مع الحجر في انتاج أعمال فنية فريدة ورائعة.

كما أعربت الوزيرة عن شكرها لمحافظ أسوان أشرف عطية وكافة الأجهزة المتعاونة بالمحافظة، والتي قدمت الدعم الكامل لانجاح الدورة والدورات السابقة أيضًا.

وأوضحت الوزيرة خلال تصريحات صحفية لها بأسوان على هامش حفل ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، أنه تم الاستفادة من الأعمال المنتجة من السمبوزيوم في تزيين الميادين العامة والجامعات بمصر، لافتة إلى أن مشاركتها في ختام الفعاليات، يأتي نظرًا للانجاز الفريد الذي حققه خلال دوراته السابقة وحتى الآن، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

وأضافت أن دورة هذا العام دورة مميزة من واقع الأعمال التي تم انتاجها من ورش العمل التي أقيمت بمشاركة نخبة من الفنانيين من مصر والعالم، لافتة إلى أنه كان للعنصر النسائي والشبابي دورًا بارزًا في المشاركة فى هذه الدورة.

وثمنت الوزيرة الدور الكبير للفنان الراحل أدم حنين قومسير عام السمبوزيوم والذي استطاع أن يصل بهذا الحدث والفن المصري الخالص إلى العالم أجمع من خلال مشاركة نخبة من فناني النحت على مستوى العالم في كافة الفعاليات والدورات السابقة لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت.

وأوضحت أنه تم تصميم تمثال ضخم ضمن أعمال الدورة الحالية للسمبوزيوم، وفاءً لدور الفنان الراحل أدم حنين لتخليد ذكراه وهو أقل شيئ يمكن أن يتم تقديمه له ولمشروعه الثقافي الفريد لفن النحت.

وأشارت إلى مشاركة وزارة الثقافة في دعم الأسر المتضررة من السيول بأسوان، مضيفة أنها تلقت دعوة من المحافظ لإقامة ليالي ثقافية بموقع الإيواء المخصصة لمتضرري السيول والتي خصصها المحافظ لتلك الأسر، منوهة إلى أنه على الفور تقرر تنظيم عدد من الليالي للأسر المتضررة ، إضافة إلى ورش فنية وبعض المشروعات الثقافية لإدخال البهجة على الأهالي المضارين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل