المحتوى الرئيسى

الاتحاد الدولي ينشر قصة أول زوجين يحققوا ميداليات عالمية للكاراتيه بنادي البنك الأهلي

12/04 01:37

احتفل الاتحاد الدولي للكاراتيه في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بحصول أول زوجين على مستوي العالم على ميداليات عالمية في بطولة العالم للكاراتيه من متحدي الإعاقة.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي صورة لمحمد كمال اللقاني مع زوجته فاطمة أحمد عبد الباقي لاعبا نادي البنك الأهلي أثناء مشاركتهما ببطولة العالم للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة والتي أقيمت بدبي نهاية الشهر الماضي.، وحقق محمد كمال اللقاني لقب ثاني العالم وحصدت البطلة فاطمة على الميدالية البرونزية.

ولأول مرة في تاريخ الكاراتيه العالمي، يكتب الاتحاد الدولي للكاراتيه عن قصة حب جمعت بين لاعبين من أبطال نادي البنك الأهلي واستطاعوا سويا تحدي كافة المصاعب التي واجهتهم.

وكتب الاتحاد الدولي للكاراتيه على حسابة الرسمي: «في الوقت المناسب للاحتفال باليوم الدولي لذوي الهمم ومع إعلان  الاتحاد الدولي للكراتيه عن إطلاق التصنيف الدولي للبارا كاراتيه، يجب ان نسلط الضوء على اثنين من الرياضيين ذوي الهمم في الـ"بارا كراتيه" وتعرف على كيفية تألقهما في أكثر الألعاب تأثيراً وإلهاماً، بالإضافة الي  قصة الحب الأسطورية في النسخة الأخيرة من بطولة العالم للكبار».

 «هكذا ينتصر الحب على كل الصعوبات في صورة محمد وفاطمة».. قبل عشرين عاما ، تعرض محمد اللقاني لحادث سير مروع جعله يجلس على كرسي متحرك لبقية حياته».

«لم تكن فاطمة محمود بعيدة عن الكراسي المتحركة لأنها كانت تعاني من إعاقة حركية منذ الطفولة نتيجة إصابتها بشلل الأطفال.. من خلال العمل الجاد والصمود ، حصل محمد اللقاني على درجة الدكتوراه في التحفيز الذاتي وتنمية المهارات، مما منحه شغفه بالكاراتيه قوة الإرادة للسيطرة على الرياضة وبالتالي فاز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للكاراتيه 2018، في دبي الشهر الماضي ، كرر الأداء الرائع وحصل أيضًا على الميدالية الفضية».

«وفي الوقت نفسه، أصبحت فاطمة محمود أول فنانة مكياج في مصر والوطن العربي" ميكاب ارتيتست" من متحدي الإعاقة وذوي الهمم، بالإضافة الي شغفها بالكاراتيه، فقد فازت بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لذوي الكاراتيه 2021».

قبل أحد عشر عامًا، كان محمد يلقي محاضرة عن التحفيز، ثم التقى بفاطمة.

قال محمد اللقاني:"عندما رأيتها وتحدثت معها، اكتشفت أن لديها إرادة هائلة ، ورأيت أن لديها قلبًا نقيًا وجميلًا. سرعان ما قررنا الخطوبة والزواج وبدأت حياتنا "

«نحن معا على الحلو والمره. كنا قادرين على مواجهة كل الصعاب وجميع الظروف لنضرب مثالاً على كيفية الحب دون شروط. لقد أظهرنا أن ظروفنا لم تقف أمام حبنا..على الرغم من كل التحديات، نما الرياضيان المصريان معًا، وهزموا كل المواقف، دائمًا مع الكاراتيه كحلقة وصل قوية».

وتابع اللقاني: «كلانا يحب الكاراتيه. الآن نحن نتدرب في نفس النادي، وقمنا بتجهيز جزء من المنزل بأرضية لممارسة الكاراتيه. واصلنا التدريب الفني والبدني وشجعنا بعضنا البعض على مر السنين لتحقيق حلمنا..قررنا تحمل كل التحديات وحققنا نجاحًا تاريخيًا: أول ثنائي يفوز بميداليات في بطولة العالم لذوي الكاراتيه، في بطولة العالم التي أقيمت في دبي، وصل محمد اللقاني ببراعة إلى نهائي بطولة K30 للذكور على كرسي متحرك ليخسر المباراة الحاسمة أمام زميله في الفريق والبطل المدافع عبد العزيز أبو النجا».

وفي الوقت نفسه، وصلت فاطمة محمود إلى مباراة الميدالية البرونزية في مسابقة الكراسي المتحركة للسيدات K30 حيث تغلبت على زميلتها في الفريق يمنى السيد.

لكن فرح محمد وفاطمة الأعظم أتى بعيدًا عن البساط أو من ميادين التدريب.

وتابع اللقاني: «ربنا باركنا بأبننا الجميل حمزة، حبيبنا البالغ من العمر ست سنوات، يمارس الكاراتيه معنا طوال الوقت، ويتنقل معنا كل يوم، قال اللقاني "كان معنا في معسكر المنتخب، وصمود محمد وفاطمة يجعلهما الصورة المثالية لقوة قيم الكاراتيه الآن بعد الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في 3 ديسمبر».

عشية اليوم لتكريم الأشخاص ذوي الإعاقة ، أعلن الاتحاد العالمي للكاراتيه (WKF) عن إطلاق التصنيف العالمي لذوي الإعاقة. مع استمرار الاتحاد الدولي في اتخاذ خطوات لتطوير البارا كراتيه ، يأتي التصنيف الدولي  للاحتفال بالأداء المتميز لرياضيين على البساط.

قال محمد اللقاني:"ربما لا يعلم الجميع أن حياتنا مليئة بالتحديات والصعوبات وأننا نجد العديد من الحواجز على طول الطريق ، لكننا قررنا أن نكمل حياتنا بإرادة ونطلب مساعدة الله أثناء تواجدنا معًا."

وشارك نادي البنك الأهلي في بطولة العالم للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في دبي عاصمة الإمارات الشهر الماضي بخمس لاعبين.

ومثل نادي البنك الأهلي في البطولة كلا من: - (صبري عطية، محمد كمال اللقاني، فاطمة أحمد عبد الباقي، أمل ابو الفتوح، مصطفى أحمد) تحت قيادة محمد عكاري، المدير الفني لذوي الاحتياجات الخاصة بالنادي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل