المحتوى الرئيسى

نقيب المهندسين: تطبيق زيادة المعاشات بدءا من يناير 2022 - اليوم السابع

12/04 01:45

قال المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، إن مجلس النقابة الحالى عمل بكل جد واجتهاد على ملفات عدة تسهم في رفع شأن المهنة والمهندس، لافتًا إلى دور النقابة كاستشاري للدولة في مجال تخصصها، والذي اتضحت معالمه في مشاركة النقابة بقانون التصالح على بعض مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الجديدة.

كما تحدث النقيب خلال لقاء مفتوح مع مهندسي بورسعيد، عن تعديلات قانون النقابة وإعداد لائحة جديدة لمزاولة المهنة.

وأشار "ضاحي" أثناء اللقاء إلى ما تم بالمشروعات الاستثمارية للنقابة وكيفية تنميتها، مثل ما حدث بشركة يوتن للبويات وأيضا شركة المهندس للتأمين.

وعن زيادة المعاشات، قال نقيب المهندسين: "إن مجلس النقابة يعمل بكل قوته من أجل تنمية الاستثمارات لدعم المشروعات الخدمية للمهندسين وزيادة المعاشات"، مشيرًا إلى أن الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها بالجمعية العمومية، سوف يتم تطبيقها من أول شهر يناير القادم.

وأشار النقيب إلى وضع صندوق المعاشات، عندما تسلم المجلس الحالي مقاليد العمل بالنقابة، حيث شهد الصندوق أكبر عجز في تاريخه، والذي أقره الجهاز المركزي للمحاسبات، وقدر بـ 222 مليون جنيه.

واليوم وبجهود هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة، يتحول هذا العجز لفائض بلغ 620 مليون جنيه، وهو أكبر فائض شهده صندوق معاشات المهندسين.

كما تطرق النقيب بالتفصيل للوضع الذي تسلم عليه المجلس الحالي أصول النقابة وأيضًا حقيقة ما تم بملف مستشفى المهندسين ببدر، والذي يعتبر إرثًا ورثه المجلس الحالي.

وتقدم "ضاحي" في نهاية اللقاء بالشكر للدكتور أحمد داوود ومجلس نقابة بورسعيد على ما يبذلونه من جهد واضح لتطوير النقابة ونوادي المهندسين ببورسعيد..

كان قد سبق هذا اللقاء، زيارة لنقيب المهندسين والوفد المرافق له لمحافظة بورسعيد،

حيث استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، وذلك بحضور الدكتور أحمد داوود رئيس نقابة مهندسي بورسعيد..

وخلال اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين المحافظة ونقابة المهندسين، وقد أكد محافظ بورسعيد، على الدور الرئيسي لنقابة المهندسين في تنفيذ المشروعات الكبرى بالمحافظة، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية والمهنية لأعضاء النقابة في تنفيذ المشروعات والمشاركة في إدارة بعض الملفات المهمة، مثل قانون الاشتراطات البنائية الجديدة وملف التصالح، وغيرها من الملفات التي تستعين بها المحافظة، وتقوم خبرات وكوادر النقابة بتنفيذها.

ثم استعرض المحافظ ما حدث من طفرة تنموية وخدمية غير مسبوقة ببورسعيد في مختلف المجالات، لافتًا أنها المحافظة الأولى في حجم الاستثمارات، وحققت نهضة غير مسبوقة بتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه أشاد المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، بالمشروعات القومية الكبرى بالمحافظة، وثمَّن "ضاحي" من تنفيذ هذه المشروعات في وقت قياسي، وذلك نتيجة الجهود المتواصلة لمحافظة بورسعيد والأجهزة التنفيذية.. ولفت "ضاحي" إلى الدور الكبير لمهندسي مصر الذين يواصلون العمل ليل نهار، لتقوم بسواعدهم المشروعات القومية العملاقة، مشيرًا إلى أن محافظة بورسعيد أصبحت الآن نموذجًا يحتذى به.

IMG-20211203-WA0018

IMG-20211203-WA0019

IMG-20211203-WA0020

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل