المحتوى الرئيسى

المستشفيات التعليمية: قافلة طبية لمرضى القلب من الأطفال بـ«قفط التعليمي» | المصري اليوم

12/04 01:36

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، قافلة طبية لمرضى القلب من الأطفال بمستشفى قفط التعليمي، الذي يعد قلب الصعيد النابض، وتضم القافلة نخبة من أمهر أطباء قلب الأطفال بمعهد القلب القومي.

إجراء 30 عملية قسطرة قلبية للقضاء على قوائم الانتظار فى الأقصر

نجاح جراحة قلبية لمريض 70 عامًا ضمن منظومة «التأمين الشامل» بالإسماعيلية (صور)

«الصحة» تعلن تشغيل أول وحدة لجراحة القلبef='/tags/166819-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD'>القلب المفتوح بشمال الصعيد

قال الدكتور محمد فوزي السوده رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إن الهيئة تضع نصب أعينها أهمية الوصول بالخدمة الطبية والإنسانية اللائقة لكل أبناء الشعب في مختلف ربوع الوطن، ولا يثنيها عن ذلك تباعد المسافات أو نقص الإمكانيات، فقد أصبحت الإرادة المصرية الآن قادرة دائما على تحقيق أهدافها مهما واجهت من صعاب وتحديات، ولذلك دائماً ما تعمل الهيئة بكل جهد ومثابرة على تحقيق التكامل والجودة الطبية والتعاون المثمر ما بين وحداتها الرائدة.

وأضاف السوده أن القافلة التي استمرت على مدار يومين، ضمت فريقا يمثل النخبة من أكفأ وأمهر أطباء قلب الأطفال بمعهد القلب القومي برئاسة أ.د. رانيا أبوشقة استشارى أمراض القلب للأطفال بالمعهد وكذلك أ.د. نادر بطرس استشارى طب الأطفال بالمعهد بمعاونة نخبة من أطباء الأطفال بالمستشفى، حيث قام الفريق بفحص ومناظرة وعمل أشعة الموجات الصوتية ( الإيكو ) على القلب لعدد (77) حالة، ثم تم عمل خطة علاجيه للمرضى للمتابعة.

وتابع: تم تشخيص 16 حالة تحتاج لقسطرة قلبية وعدد 6 حالات تحتاج لعملية قلب مفتوح، وقد تم إبلاغ المرضى والأطباء بإجراء القسطرة في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالي، كذلك تم الإعلان عن عيادة أمراض القلب الخلقية مع تجهيز عيادة قلب للأطفال والكبار بنفس القافلة، كذلك تم عمل خطة عمل من رئيس قسم الأطفال والأطباء حتى يتم التواصل المستمر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع وحدة أمراض القلب الخلقية بالمعهد، وذلك لأخذ التوصيات الطبية من استشاريي المعهد على مدار اليوم طبقاً لحالة كل مريض .

وأضاف الدكتور أشرف حسن مدير عام مستشفى قفط التعليمي، أن من تم فحصهم وتشخيصهم من مرضى القلب من الأطفال تم توجيه التوصية الطبية لكل حالة منهم، ووضع برنامج وخطة العلاج والمتابعة طبقا لكل حالة سواء الاحتياج للعلاج الدوائي أو القسطرة التشخيصية أو العلاجية أو جراحة القلب، والتوقيت المحدد لها ومساعدته لإتمام العلاج، وسنبذل أقصى جهدنا لمحاولة إجراء القسطرة القلبية للمرضى مستقبلا داخل مستشفى قفط التعليمي في سابقة هي الأولى من نوعها في تخصص طب الأطفال على مستوى محافظات الصعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل