المحتوى الرئيسى

قافلة الأزهر الشريف الطبية التنموية تختتم فعالياتها بأسوان | المصري اليوم

12/03 21:29

اختتمت اليوم فعاليات القافلة الطبية التنموية الشاملة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة) التي انطلقت في الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر الجارى.

محافظ أسوان: لن نسمح بإعادة إنشاء مبانٍ فى مخرات السيول

أمن أسوان يشارك طلاب التربية الخاصة في الاحتفال بيوم ذوى الاحتياجات

وزيرة الثقافة تتفقد أعمال سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت

افتتاح مسجد السلام بمركز دراو و آل البيت بأدفو في أسوان

وأشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدور البناء الذي يقوم به الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في نشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والعفو والتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع المصرى، وهو الذي يتوازى مع الدور المجتمعى والعمل على دعم الخدمات الجماهيرية للمواطنين.

وأكد أنه تم تقديم كافة التسهيلات الإدارية من المحافظة لدعم القافلة الطبية الوافدة من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوى والتى ساهمت في تقديم الخدمة العلاجية الشاملة مجاناً لقرى حياة كريمة وبعض المناطق السكنية الشعبية بمختلف المدن والمراكز.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم السمادونى المشرف على قافلة الأزهر الشريف أن القافلة نجحت في إجراء الكشف الطبى وتقديم الأدوية والخدمات اللازمة لمواطنى أسوان بحى السلام لمساكن متضررى السيول بالعلاقى، وأيضاً بمستشفى كوم أمبو المركزى، بالإضافة إلى منطقتى خور عواضة والسيل الريفى وذلك بإجمالى 2129 كشفا طبيا، لافتاً إلى أن قافلة الأزهر ضمت 50 من طاقم الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين، بجانب العديد من التخصصات الطبية كالباطنة والجراحة العامة وجراحة التجميل والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والعظام، كما تم تحويل بعض الحالات لإجراء العملية الجراحية اللازمة لها، وتوزيع الأدوية.

وأشار إبراهيم السمادونى بأنه تم بالتوازى مع ذلك تنفيذ بعض الجوانب التنموية والتوعوية والتي تضمنت تصميم جداريات جمالية بأسماء الأماكن التي عملت بها القافلة، وكذا تطبيق استبيانات ومقاييس اجتماعية، علاوة على عقد ندوات توعوية لرواد القافلة عن التربية ومواجهة العادات السلبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل