المحتوى الرئيسى

المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب من الأطفال بمستشفى قفط

12/03 21:10

نظمت هيئة المستشفيات التعليمية قافلة طبية لمرضى القلب من الأطفال بمستشفى قفط التعليمي، والتى ضمت نخبة من أمهر أطباء قلب الأطفال بمعهد القلب القومي .

وصرح الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة أن القافلة التى استمرت على مدار يومين ، ضمت فريقا يمثل النخبة من أكفأ وأمهر أطباء قلب الأطفال بمعهد القلب القومي برئاسة الدكتورة رانيا أبو شقة استشارى أمراض القلب للأطفال بالمعهد والدكتور نادر بطرس استشارى طب الأطفال بالمعهد بمعاونة نخبة من أطباء الأطفال بالمستشفى.

وتابع رئيس الهيئة أن الفريق قام بفحص ومناظرة وعمل أشعة الموجات الصوتيه ( الإيكو ) على القلب لعدد 77 حاله ، ثم تم عمل خطة علاجية للمرضى للمتابعة ، وتم تشخيص 16 حالة تحتاج لقسطرة قلبية وعدد 6 حالات تحتاج لعملية قلب مفتوح ، وقد تم إبلاغ المرضى والأطباء بإجراء القسطرة فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالي.

وأكد السودة أنه تم الإعلان عن عيادة أمراض القلب الخلقية مع تجهيز عيادة قلب للأطفال والكبار بنفس القافلة ، كذلك تم عمل خطة عمل من رئيس قسم الأطفال والأطباء حتى يتم التواصل المستمر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع وحدة أمراض القلب الخلقية بالمعهد، وذلك لأخذ التوصيات الطبية من إستشاريين المعهد على مدار اليوم طبقا لحالة كل مريض .

واضاف الدكتور أشرف حسن مدير عام مستشفى قفط التعليمي أنه تم فحصهم وتشخيصهم من مرضي القلب من الأطفال تم توجيه التوصية الطبية لكل حالة منهم ، ووضع برنامج وخطة العلاج والمتابعة طبقا لكل حالة سواء الإحتياج للعلاج الدوائي أو القسطرة التشخيصية أو العلاجية أو جراحة القلب ، والتوقيت المحدد لها ومساعدته لاتمام العلاج ، وسنبذل أقصى جهدنا لمحاولة إجراء القسطرة القلبية للمرضى مستقبلا داخل مستشفى قفط التعليمي فى سابقة هي الأولى من نوعها فى تخصص طب الأطفال على مستوى محافظات الصعيد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل