المحتوى الرئيسى

قافلة الأزهر الشريف الطبية التنموية الشاملة تختتم فعالياتها بأسوان

12/03 21:10

اختتمت القافلة الطبية التنموية الأزهرية الشاملة فاعليات اليوم، والتي تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (حياة كريمة)، والتي انطلقت في الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر الجاري.

وأشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالدور البناء الذي يقوم به الأزهر الشريف برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في نشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والعفو والتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع المصري، وهو الذي يتوازى مع الدور المجتمعي والعمل على دعم الخدمات الجماهيرية للمواطنين.

واكد المحافظ أنه تم تقديم كافة التسهيلات الإدارية من المحافظة لدعم القافلة الطبية الوافدة من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، والتي ساهمت فى تقديم الخدمة العلاجية الشاملة مجاناً لقرى حياة كريمة وبعض المناطق السكنية الشعبية بمختلف المدن والمراكز.

من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم السمادوني المشرف على قافلة الأزهر الشريف، أن القافلة نجحت في إجراء الكشف الطبى وتقديم الأدوية والخدمات اللازمة لمواطنى أسوان بحى السلام لمساكن متضرري السيول بالعلاقي، وأيضاً بمستشفى كوم أمبو المركزي، بالإضافة إلى منطقتي خور عواضة والسيل الريفي وذلك بإجمالي 2129 كشفا طبيا.

وذكر أن قافلة الأزهر ضمت 50 من طاقم الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين، بجانب العديد من التخصصات الطبية كالباطنة والجراحة العامة وجراحة التجميل والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والعظام، كما تم تحويل بعض الحالات لإجراء العملية الجراحية اللازمة لها، وتوزيع الأدوية.

وأشار إبراهيم السمادوني بأنه تم بالتوازي مع ذلك تنفيذ بعض الجوانب التنموية والتوعوية، والتي تضمنت تصميم جداريات جمالية بأسماء الأماكن التي عملت بها القافلة، وكذا تطبيق استبيانات ومقاييس اجتماعية، علاوة على عقد ندوات توعوية لرواد القافلة عن التربية ومواجهة العادات السلبية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل