المحتوى الرئيسى

تشافي: لا أفكر في تهديد ديمبلي.. ودي يونج ليس للبيع

12/03 21:09

شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على أن لاعبه فرينكي دي يونج ليس للبيع مؤكدًا على أهميته الحيوية للفريق، كما تحدث عن مستقبل عثمان ديمبلي ومحادثات تجديد عقده.

وتحدث تشافي عن جاهزية أنسو فاتي وسيرجينو ديست قبل مباراة الغد أمام ريال بيتيس في منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

ونشرت صحفية "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي وقال: "أعتقد أنه يمكننا استخدام جميع اللاعبين لأننا نحتاجهم جميعًا، أنا سعيد معهم جميعًا، إنهم جميعًا يتدربون جيدًا وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، نحن بحاجة إليهم جميعًا، من الصعب تحديد التشكيلة بالنسبة لي".

وأضاف: "فكرتنا عن اللعبة أكثر أهمية، يمكننا تغيير الخطة أثناء اللعبة، والبحث عن التفوق... الأمر يعتمد على اللحظة والمنافس والنتيجة، لكن النظام لا يهم ذلك بقدر نموذج المباراة".

وعن دي يونج شدد تشافي: "لن يباع هو لاعب مهم جدًا، قادر على إحداث فارق وفي اليوم الآخر سجل، بالتمريرة الأخيرة، الهدف...  لعب بين الخطوط، إنه فرينكي الذي نريده، لقد كان ممتازًا في المباراة أمام فياريال".

وحول المواجهة الماضية أمام فياريال، أفاد: "كنا نتجرأ، في التمريرة، صنعنا الفرص... في الدفاع علينا التحسن، كل مباراة هي عالم لكننا نتحسن، نحن مكثفون، فزنا بالعديد من المبارزات، نحن نركز".

وسُئل تشافي عن إمكانية استبعاد ديمبلي من القائمة إذا لم يجدد عقده، وأجاب: "لن يكون هذا هو الهدف، إذا كان لدى اللاعب عقد، فيجب أن يلعب، سنكون إيجابيين ونعتقد أنه سوف يجدد، أفضل التفكير في ذلك، إذا كان لديه عقد، فعليه اللعب وأنا لا أفكر في خيار إبعاده عن التشكيل والقائمة إذا لم يجدد".

وحول مدى جاهزية ديمبلي، أوضح مدرب برشلونة: "ديمبلي لا بأس به، إنه جاهز 100٪ غدًا سأقرر كيف نريد اللعب هو سعيد ويتدرب".

وعاد تشافي للحديث عن المباراة الماضية أمام فياريال، والمشادة التي وقعت وعلّق: "تمت تسوية كل شيء، تصافحنا واحتضننا بعضنا، كان توتر الفوز، توترات نموذجية في المنافسة، يحدث وسيحدث مدى الحياة".

وانتقل تشافي للحديث عن لاعبه سيرجي روبيرتو وإصابته وخضوعه للجراحة، قائلاً: "سيرجي شخص قدوة، لقد لعب عامًا مؤثرًا، تعرض لانتقادات شديدة، حتى في كامب نو وكان ذلك غير عادل بالنسبة له، أوصيته بالتوقف، ونأمل عندما يتعافى يعود سعيدًا، الفريق بحاجة إليه".

اقرأ أيضًا.. تشافي يعلق على إمكانية تعاقد برشلونة مع كافاني في انتقالات يناير

وأكمل تشافي: "برشلونة هو أصعب ناد في العالم، الكتالونيون متطلبون للغاية ولا يكفي أن نفوز، علينا أن نلعب بشكل جيد، نحن نعلق أهمية وقيمة كبيرة على فوز فياريال، ندرك أننا لم نكن جيدين في بعض مراحل المباراة ولم تكن لدينا الكرة".

وأكد تشافي جاهزية سيرجينو ديست: "كل اللاعبين لديهم مشاركة هائلة ويريدون اللعب، ديست متاح وجاهز بنسبة 100٪."

وشدد: "الهدف في برشلونة هو الفوز، نحن فريق صنعنا للتنافس وسنرى النتائج في نهاية الموسم، الهدف هو الفوز".

واسترسل تشافي: "إنه أسبوع مهم لأنه سيكون الأسبوع القادم، يناير سيكون هو نفسه وفبراير سيكون هو نفسه، برشلونة فريق لديه تطلبات كل يوم وكل مباراة، كل أسبوع في برشلونة أمر حيوي، لا توجد راحة حتى الإجازات والمزيد في هذه الحالة لا يمكننا التخلي عن أي شيء".

وحول جاهزية أنسو فاتي، أردف: "إنه يظهر التزامًا كبيرًا ولكن يجب أن نكون حذرين، لا يمكننا أن نخسره وأفضل شيء هو أنه 100٪، إنها مباريات حيوية وعندما يكون جاهزًا 100٪ سيشارك، لا يمكننا أن نخسر المزيد من اللاعبين، لن يكون من السهل عليه أن يشارك يوم الأربعاء أمام بايرن ميونخ".

واستطرد: "منطقيا الهدف هو الفوز ولكن هناك العديد من الأهداف الأخرى التي يجب تحقيقها، لقد كان لدينا الوقت لتصحيح الأمور، في إخراج الكرة والجوانب الدفاعية والضغط... ولكن إذا كان الفوز كما في فياريال، هذا أفضل".

وأتم تشافي: أنا متفائل بمشاهدة التدريبات، إنها 3 نقاط حيوية، لدينا حالات طوارئ ولا يمكننا أن نخسر المزيد من النقاط، بيتيس منافس صعب ومنافس مباشر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل