المحتوى الرئيسى

في يومهم العالمي .. مكتسبات ذوي الهمم بمصر خلال 7 سنوات

12/03 20:57

كشف أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة،عن مكتسبات وتمكين ذوي الهمم على مدار سبع سنوات، مؤكدا أن هناك حركة وعي بشأن الإعاقة وذوي الهمم.

وقدم أشرف مرعي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، مقدمة برنامج اليوم، المذاع عبر قناة دي ام سي، مساء اليوم الجمعه، الشكر للسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا :"أتقدم لها بخالص الشكر على دعمها الكبير لذوي الهمم، وهناك اهتمام لنحو ١١٪ من المجتمع وهم ذوي الإعاقة".

وأضاف أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، أنه حدثت نقلة نوعية للأشخاص ذوى الإعاقة بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا أن الدولة المصرية سنت قوانين لدعم ذوي الإعاقة خلال السنوات السبع الماضية.

اقرأ أيضا | القومي للإعاقة: ذوي الهمم يمثلون 11 % من المجتمع | فيديو

وتابع أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، أنه لدينا قانون شامل للحقوق، وكيان يتابع ما يتم على الأرض، لافتا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم بنية تشريعية نجحت في تحقيق نقلة نوعية للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

ومن ناحية أخرى فقد تقدم اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بخالص التهنئة لجميع أبناؤنا من ذوي الهمم، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة والذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام.

وأكد المحافظ، في بيان إعلامي صدر اليوم الجمعة، "أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم".

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العملية التعليمية، حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى إفتتاح مدارس جديدة كمدرسة الأمل للمكفوفين والتى تم تطويرها بالكامل وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية وتوفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائها الطلاب .

وأوضح المحافظ، أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة ليس مقتصراً على يوم واحد خلال العام فكل أيام السنة لهم، ونعمل في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي دشن عاماً لذوي الهمم، سلط الضوء فيه على هدايا رب السماء للمجتمع فهم أصحاب الموهبة والعزيمة والإرادة ولهم التحية والتقدير.

وأشار إلى أن هناك إهتماماً غير مسبوق من الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية بذوي الهمم لتقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم في شتى المجالات وتنمية مهارتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع.

الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة، نظمت أمس الأول احتفالية كبرى بتلك المناسبة قرر خلالها اللواء المحافظ تقديم دعم إضافي بقيمة مليون جنية لتوفير كافة الأجهزة التعويضة والأطراف الصناعية اللازمة بواقع ٥٠٠ ألف جنية من المحافظة و٥٠٠ ألف جنية أخرى من الجمعيات.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل