المحتوى الرئيسى

رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية: هدفنا حقوق الطلاب وعودة الأنشطة

12/03 21:28

قال عمر مبروك عبد المجيد، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إن الاتحاد الجديد من أولوياته حقوق الطلاب واسترجاع الأنشطة مرة بعد توقفها في فترة كورونا، في ظل وجود مرونة هذا العام لعودة تلك الأنشطة بعد تلقي 90% من منتسبي جامعة الإسكندرية للقاح كورونا، الأمر الذي يسهل من عودة الحياة لطبيعتها.

رفع سقف الدعم للطلاب المنتسبين لصندوق التكافل

وأضاف «مبروك» لـ «الوطن»، أنه سيتم فتح ملفات عديدة أبرزها المستشفى الجامعي وتوفير الرعاية الصحية الكاملة للطلاب والمدن الجامعية والمشاكل المتواجدة فيها، ناهيك عن زيادة مساحة الطلاب المنتسبين لصندوق التكافل وزيادة سقف الدعم للطلاب، حيث تم رفعه من 750 جنيها للطالب إلى 1100 جنيه، وهو قرار حديث من الجامعة مع السعي إلى زيادته مرة أخرى.

ملف المصاريف المرتفعة في جامعة الإسكندرية

وأوضح أنه سيتم العمل مع ملف المصاريف المرتفعة بشكل كبير وتشكل عبئا على طلاب جامعة الإسكندرية، الأمر الذي يجعلهم يعملون على وسائل لتقسيط المصاريف التي تتراوح قيمتها من 1500 إلى 3000 جنيه للحكومي والخاص وفقاً لرؤية كل كلية، وهو ما سبب استياء لعدد من الطلاب.

ولفت إلى العمل على توفير المناهج للطلاب بدون وضعها على قيمة المصاريف، وتوفير الكتب الإلكترونية لمنتسبي صندوق التكافل حتى يتثنى لجميع الطلاب تحصيل المناهج الدراسية ومذاكرتها بالشكل الأنسب.

إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية 2021-2022

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل