المحتوى الرئيسى

أبرزها المحلل المزيف و«سوستة» وضرب الزوجة.. حلقات أثارت السوشيال ميديا ضد شريف عامر | المصري اليوم

12/03 20:55

أثارت حلقة الأمس من برنامج «يحدث في مصر» الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد استضافة الإعلامي شريف عامر لصاحب مهرجان «شيماء» المغني يوسف سوستة، الأمر الذي دفع العديد لانتقاد الإعلامي المعروف بحسن اختيار الموضوعات المثارة.

«سوستة» على الهواء.. هجوم على شريف عامر بسبب صاحب كليب شيماء

شريف عامر يتعرض لحادث على محور 26 يوليو (فيديو)

«أول مرة أستمر على الهواء 12 ساعة».. شريف عامر يستعيد ذكرياته حول 11 سبتمبر

يذكر أن تلك ليست الحلقة الأولى التي تثير الجدل من برنامج «يحدث في مصر»، فخلال الشهرين الماضيين أثار البرنامج الجدل بسبب الموضوعات المثارة فيه، فتارة يتهم بالتحريض على العنف ضد المرأة وأخرى يتهم بالفبركة.

في حلقة بتاريخ 7 أكتوبر، أثار حلقة برنامج يحدث في مصر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مرتين، الأولى بسبب غرابة الموضوع، حيث استضاف شريف عامر رجلا يدعي أنه تزوج 33 مرة كمحلل شرعي، ليهرع عدد من رجال الدين لتوضيح أن الزواج بمحلل حرام شرعاً، لكن بعدها خرج المحلل الشرعي ليوضح أن الأمر مفبرك وأنه ادعى ذلك ليكون تريند.

وقال محمد الملاح، «محلل شرعي» في حلقة يحدث في مصر، إنه تزوج 33 مرة كمحلل شرعي «من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن 3 مرات كعمل خيري لوجه الله دون أي مقابل».

وأوضح «الملاح» أنه تزوج 33 مرة، قائلًا: «الموضوع بدأ حين اقترحت إحدى زميلاتي في العمل أن أتزوج صديقتها التي طلقت ثلاث مرات حتى تعود لزوجها كعمل إنسانى أبتغي به وجه الله».

وتابع: «تزوجتها بالفعل وكان زواجا كامل الأركان، بعدها انفصلنا وعادت هي إلى زوجها وانتهى الأمر»، مضيفا: «بعدها بفترة تكرر الأمر مجددا وتزوجت بناء على اقتراح أصدقائي أيضا».

وأكمل «الملاح»: «أقوم بهذا الأمر لوجه الله كعمل تطوعي دون أي مقابل لله فقط، ولا أتقاضى أموالاً من أجل حماية البيوت من الخراب وانفصال الأزواج ولديّ صفحة على فيس بوك تروج لهذا الأمر»، وختم قائلًا: «إذا قالت لي دار الإفتاء إن هذا العمل غلط هبطل، والواقع أسوأ من الخيال».

لكن بعد كثرة الهجوم عليه والمطالبة بمحاكمته، خرج الملاح في تصريحات تليفزيونية، لينفي الواقعة ويدعي أنه تم وعده بمبلغ مالي قدرة 150 ألف جنيه لإشعال التريند ولم يتقاضاها، فضلاً عن أن يصبح نجما سينمائيا.

وأضاف الملاح أنه رفع دعوى قضائية رافضاً الحديث عن ملابسات الواقعة، قائلاً: خايف على نفسي، جالي مكالمة من رقم مجهول، وقالي متتكلمش في الموضوع دا تانى، أنا مستعد أجي في لقاء تليفزيوني وأكشف كل حاجة، بس مش هقدر أتكلم في التليفون.

في حلقة بتاريخ 20 أكتوبر الماضي استضاف البرنامج سيدة تدعى آية محمد التي قدمت شكوى ضد زوجها تتهمه بتعذيبها وربطها بـ«الجنزير»، 20 يومًا، وكان يحاورها شريف عامر رفقة ضيف آخر وهو الدكتور مبروك عطية أستاذ جامعة الأزهر.

تعليقات عطية أثارت الجدل وعلق خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «MBC مصر» قائلًا: «هناك قاعدة من يوم ما ربنا خلق العالم لغاية يوم القيامة، النساء مبالغات في الشكوى، هذه قاعدة لازم نحطها قدام عنينا».

وأضاف: «فيه قاعدة تقول لو الإنسان قام من النوم وضرب فورًا أو دخل عالبيت وضرب فورًا، فهذا شخص يحتاج مستشفى أمراض عقلية لأنه أكيد عنده مرض»، وتابع: «أما الإنسان الطبيعي لا يمكن أن يصل لهذه الدرجة إلا بعد درجة استفزاز قوية جدًا»، الأمر الذي رأى فيه البعض مبررًا للعنف الأسري.

وطالب الداعية الإسلامي الزوجة بالعودة إلى زوجها وتعينه على عدم الشرب وتربية البنات الثلاث، مؤكداً أن «البيوت مبنية على أسرار ولست أدري كيف عرف الناس بأمر ضربها»، وخلال اللقاء أكد مبروك عطية خلال اللقاء أنه لا يوجد ما يبرر الضرب.

وتعقيبًا على قول السيدة إنه سبق لزوجها أن ضربها بسكين في ساقها، أوضح مبروك عطية: «لحظة انفعال، أكيد استفزتيه، مضربكيش من غير سبب»، قائلا: «لو قام من النوم أو رجع من الشغل ضربك يبقى مجنون، ولو مش مجنون يبقى أكيد فيه سبب، لا يصل رجل لهذه الدرجة إلا إذا تم استفزازه».

وأثار الحوار الغضب بين رواد التواصل الاجتماعي خاصة المدافعات عن حقوق المرأة، وتصدر وقتها هاشتاج «#اوقفوا_مبروك_عطية» قائمة الأكثر تداولاً على تويتر.

ليخرج بعدها أستاذ جامعة الأزهر والداعية الإسلامي فيديو على صفحته الشخصية ويوضح أنه كان يسعى للصلح بين الرجل وزوجته، ووجه الحديث للمنتقدين قائلاً: «خلي للصلح مطرح ياما سمعنا أكثر من كده ورجعوا وعاشوا»، وأضاف: «الاصطياد في المياه العكرة عيب وليست أخلاقا»، وأكد أن الزوجة إذا أرادت الطلاق فلا أحد يقدر أن يمنعها، مشيراً إلى أنها «صاحبة القرار».

وسجلت حلقة أمس آخر محطات إثارة الجدل، تصدر الإعلامي شريف عامر التريند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد حلقة أمس من برنامج «يحدث في مصر»، التي استضاف فيها يوسف سوستة مغني مهرجان «شيماء».

سببت الحلقة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وسط انتقادات طالت الإعلامي اللامع.

وتصدر مهرجان «شيماء ارجعي متخافيش» مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي نظرًا لغرابته وما تضمنته كلماته، فضلاً عن طريقة تصوير الفيديو كليب.

وتوالت التغريدات المنتقدة للإعلامي شريف عامر بسبب استضافته لسوستة، معتبرين أنها سقطة، خاصة أن الحلقة تأتي وسط استمرار الأزمة بين نقابة المهن الموسيقية ومغني المهرجانات منذ منتصف الشهر الماضي، بعد منع النقابة 19 مطرباً للمهرجانات الشعبية من العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل