المحتوى الرئيسى

«شقانا ضاع».. 5 بلاغات تقود «الأموال العامة» لضبط نصابة بسوهاج

12/03 13:53

«شقانا ضاع».. هكذا روى 5 مواطنين، تفاصيل تعرضهم لواقعة نصب واحتيال، من جانب إحدى السيدات، لقيامها بإيهامهم بقدرتها على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، مقابل الحصول على أرباح شهرية، وقامت بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطها، وبالعرض على اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من 5 مواطنين، مقيمين بدائرة قسم أول سوهاج، لتضررهم من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، بتلقيها مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

أسفرت جهود التحريات بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، عن صحة الواقعة، وبالفحص تبين قيام موظفة بإحدى المدارس «لها معلومات جنائية»، مقيم بدائرة القسم، بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، مقابل أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون.

وتمكنت المتهمة من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكين، وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، التى وعدت بتوزيعها، واستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد، كما تبين وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل