المحتوى الرئيسى

«مجلس استشاري طبي» لمتابعة الضوابط والمضاعفات والوفيات بسبب الخطأ الطبي

12/03 13:42

قال الدكتور شريف وديع رئيس المجلس الاستشاري الطبي للهيئة العامة للرعاية الصحية ومستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، إن أي منظومة صحية عالمية لها ذراع طبي علمي إكلينيكي لضبط وتنظيم الأداء الطبي.

وأضاف الدكتور شريف وديع رئيس المجلس الاستشاري الطبي للهيئة العامة للرعاية الصحية ومستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، «نستهدف أكثر من 600 مستشفى على مستوى الجمهورية، حتى تتبع كل المستشفيات هذه المنظومة، ونعمل على وضع سياسات منتظمة وموحدة لها جهة رقابية حتى يحصل كل مريض على خدمة صحية متقدمة ومتساوية حتى نصل إلى منظومة صحية عالمية». 

وتابع رئيس المجلس الاستشاري الطبي للهيئة العامة للرعاية الصحية، أن المجلس سيتابع تدريب وتثقيف الأطباء والهيئات المعاونة، والبروتوكولات العلمية والتاكد من أنها تُنفذ على أكمل وجه، إلى جانب متابعة الضوابط والمضاعفات والوفيات والأخطاء الطبية للوصول بالمريض المصري إلى أعلى مستوى من مستويات الأمان وجودة الخدمة. 

وأكد مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة: «سنتكاتف جميعا لتقديم الخدمة التي يرتضيها المريض المصري، وستحصل الهيئة على أحدث التقنية وما توصل إليه العلم وذلك على مستوى الجمهورية كافة من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطن المصري لأنه هدفنا».

وأشار، إلى أن المجلس يتكون من 10 أساتذة على أعلى مستوى بجميع التخصصات، حيث يشرفون 27 لجنة تخصصية يترأسها شيوخ العلماء، للتعامل مع الأخطاء الطبية والمضاعفات، وسيتم مناقشة هذه المشكلات خلال ساعات من التقدم بالشكوى، وسيتم الرد عليها سريعا، لأن بعض لاحالات تستوعب التدخل السريع.

الصحة: افتتاح مستشفى «ميت سراج» بالمنوفية

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل