المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يتفقد منشآت الجامعة التكنولوجية ببرج العرب | أهل مصر

12/03 13:00

كتب : علاء الدين الرفاعي

تفقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الخميس، منشآت الجامعة التكنولوجية ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، يرافقه د. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، ود. أحمد الحيوي مستشار الوزير للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار الوزير إلى أن إنشاء الجامعات التكنولوجية يمثل نقلة هامة فى استحداث مسار جديد للتعليم الفني فى مصر، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي.

وأكد د. عبدالغفار على أهمية الجامعات التكنولوجية لأنها تعمل على إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية المطلوبة لسوق العمل، من خلال البرامج التكنولوجية المتعددة، والتي وضعت بناءً على احتياجات المشروعات القومية بمصر وجغرافية الجامعات، مشيرًا إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع تجاه التعليم الفني والتكنولوجي، وتعظيم أهميته بين أفراد المجتمع.

حالة الطقس اليوم الجمعة 3/12/2021

حالة الطقس اليوم الجمعة 3/12/2021.. انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد

اصابات كورونا في مصر

الصحة: تسجيل 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و57 حالة وفاة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

بعد ظهور متحور أوميكرون.. التعليم تطالب المعلمين والإداريين بسرعة الحصول على اللقاح

وأشار الوزير إلى أنه تم إنشاء ثلاث جامعات تكنولوجية (القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدلتا التكنولوجية بقويسنا، بني سويف التكنولوجية) كمرحلة أولى، وبدأت الدراسة بها اعتبارًا من العام الجامعي 2019 – 2020، مؤكدًا أن المرحلة الثانية تشمل إنشاء 6 جامعات تكنولوجية في (الغربية، أسيوط الجديدة، الأقصر، 6 أكتوبر، برج العرب، شرق بورسعيد).

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل