المحتوى الرئيسى

«التهاب ملتحمة العين».. أعراضه وأسبابه وطرق علاجه

12/03 12:58

يعاني عدد كبير من الأشخاص، من مشكلة الإصابة بمرض التهاب ملتحمة العين المتكرر، أن ما يسمى العين الوردية أو العين القرنفلية، والذي غالبًا ما يحدث بسبب الإصابة بعدوى أو إثر التحسس لبعض المواد، ما يسبب شعورًا مزعجًا في العين، ولكنه لا يؤثر على الرؤية في معظم الأحيان.

وقال المركز الاتحادي للتوعية الصحية، إن التهاب ملتحمة العين هو التهاب يصيب الملتحمة، وهي الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلي للجفن، موضحًا أن التهاب ملتحمة العين قد يرجع إلى الإصابة بعدوى فيروسية أو عدوى بكتيرية، كما أنه قد يرجع إلى الحساسية والتيارات الهوائية الشديدة وتعرض العين لإجهاد شديد.

وكشفن المركز الاتحادي للتوعية الصحية، أن أعراض التهاب ملتحمة العين، تتمثل في إحمرار العين والشعور بحرقان وحكة بها وزيادة الإفرازات الدمعية وتورم الملتحمة وتورم الجفن والتصاق العين «خاصة في الصباح» والشعور بوجود جسم غريب بالعين.

اقرأ أيضا| مصرع عجوز على كرسي متحرك برصاص شرطي أمريكي في «أريزونا»

وأضاف المركز، أن علاج التهاب ملتحمة العين بناء على السبب؛ حيث يتم العلاج بواسطة المضادات الحيوية في صورة قطرة إذا كان الالتهاب يرجع إلى عدوى بكتيرية، بينما يتم العلاج بواسطة قطرة مضادة للحساسية إذا كان سبب الالتهاب يرجع إلى الحساسية، وفي بعض الحالات يمكن اللجوء إلى القطرات المحتوية على الكورتيزون.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل