المحتوى الرئيسى

«عجوز باكستاني» يدخل «موسوعة جينيس» بسحق أكبر عدد من التفّاح باليد

12/03 12:54

نجح عجوز باكستاني "سبعين عاماً"، نسيم أودنين، في تحقيق رقم قياسي ودخول موسوعة "جينيس"، بسحق أكبر عدد من التفّاح باليد في غضون دقيقة واحدة، على الرّغم من تقدّمه بالسن.

وتمكن الباكستاني السبعيني، من سحق أودنين 18 تفّاحة بيده خلال دقيقة واحدة، كاسراً الرقم القياسيّ السابق البالغ 13 تفاحة، الذي سجّله الإنكليزي دوني باكستر.

 بدأت رحلة أودنين، بسعيه لكسر الرقم القياسيّ، بعد أن ألهمه ابنه، الذي عرض أمامه مشاهد مصوّرة لصاحب الرقم القياسي في سحق التفّاح، كما حفيدته، مع العلم أن الابن والحفيدة كلاهما يحملان أرقاماً قياسيّة في “غينيس” أيضاً.

وقال أودنين في حديث لجريدة "أراب نيوز": "إن قلبي ما زال يافعاً بالرّغم من عمري، ويديّ قويّتان"، مع العلم أنه يعمل في محلّ تلحيم يملكه منذ مغادرته قريته قبل ستّة عقود في محاولته لتأمين حياة أفضل.

وذكر أودنين، أنه كان يعمل بشكل شاقّ منذ أن ترك قريته، من الفجر حتى الغسق أو حتى منتصف الليل.

 مصرع عجوز على كرسي متحرك برصاص شرطي أمريكي في «أريزونا»

أشار محمد رشيد، ابن أودنين، إلى أن “كسر الرقم القياسيّ كان بفضل قوّة اليدين”، مضيفاً القول “أنا رأيت والدي سابقاً يقوم بأعمال صعبة بيديه، كالعمل بالحديد، وكنت مؤمناً بأنه قادرٌ على فعلها”، في وقت شدّد على أن والده “أصبح قدوةً، وهو أثبت أن العمر مجرّد رقم، والرجل الذي اعتبره ملهمي في حياتي حقّق شيئاً لا يُمكن وصفه بالكلمات لشدّة فرحي”، حسب ما أفاد لجريدة “أراب نيوز”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل