المحتوى الرئيسى

«مدير شئون المساجد» يوضح مفهوم العمل الصالح وفقا للقرآن الكريم| فيديو

12/03 12:50

أكد الدكتور أسامة فخري الجندي، مدير عام شئون المساجد بوزارة الأوقاف، أن غاية وجود البشر تعمير الدنيا بالعمل الصالح حتى العبور إلى الأخرة.

وأضاف الدكتور أسامة فخري الجندي، مدير عام شئون المساجد بوزارة الأوقاف، خلال استضافته ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الله عز وجل وضع قانونا لصنع كل خير وتحقيق ما هو صالح، موضحا أن القانون عبارة عن مجموعة من الأوامر والنواهي التي جاءت في القرآن الكريم إذا التزم بها المسلم فإنه حقق سر الصلاح.

وأشار إلى أن الأوامر والنواهي التي وردت في القرآن الكريم لم يُهدف منها تقييد حركة الإنسان إنما صيانة له وتوجيهه للأعمال الصالحة وتجنب السيء منها، مستشهدا بقوله سبحانه وتعالى «وَالْعَصْر إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ إلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ»، وقوله تعالى في سورة التين «وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ».

ولفت إلى أن العمل الصالح هو كل عمل أو خير يعود على فاعله وغيره، مضيفا أنه هو العمل الذي تتسع فيه دوائر الخير والنفع حتى تصل إلى الأمة.

وأوضح، أن النبي محمد هو القدوة الكاملة والنموذج المثالي في السلوك، وأصبح صاحب الخلق العظيم بتقييم الله العظيم ولا تقييم بعد الله سبحانه وتعالى.

وتابع مدير عام شئون المساجد، أن الله سبحانه وتعالى ذكر عدد الأنبياء بالأسماء وذكر صفاتهم التي تميز كل نبي، وضرب الدكتور أسامة فخري مثلًا لصفات الأنبياء وأكد أن كل المزايا جمعت في النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وزير الأوقاف يوجه الشكر للرئيس لاهتمامه بمساجد آل البيت وإعمار بيوت الله

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل