المحتوى الرئيسى

جهاز المشروعات: إقبال كبير على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

12/03 20:57

قال الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة متناهية الصغر، إنه جرى إطلاق مبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة في يناير الماضي، لافتًا إلى أن الجهاز قام بتحويل 24 ألف سيارة.

وأضاف الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة متناهية الصغر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، أن الإقبال على المبادرة كبير ويستمر العمل بقوة من خلال وزارة البترول وشركتي كار غاز وغاز تك لإنشاء محطات ومراكز تحويل جديدة لاستيعاب عمليات التحويل.

وتابع رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة متناهية الصغر، أن وزير البترول أطلق خطة توسع لتوفير محطات التحويل وذلك بتوجيه من رئاسة الجمهورية، كما سيتم العمل على تأهيل المحطات القائمة.

ولفت رأفت عباس، إلى أن تكلفة المتر المكعب من الغاز الطبيعي تقدر بنحو 3.75 جنيه مقارنة بـ8.25 جنيهات تكلفة بنزين 92، أي أن التكلفة تتخطى الضعف: «أي سيارة تاكسي في البلد عمرها ما هتشتغل في اليوم بأقل من صفيحة 20 لترًا، وبالتالي فإن التحويل يعني توفير 90 جنيه يومياً، بما يوازي 2700 جنيه في الشهر».

وأكد عباس، أن تكلفة التحويل لا تتعدى 8 آلاف جنيه في المتوسط، وبحساب هذا المبلغ فإنه يمكن تسديده من فرق تكلفة التحويل على مدار 3 أشهر.

اقرأ أيضا| مبادرة إحلال السيارات: تلقينا 36 ألف طلب حتى الآن

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل