المحتوى الرئيسى

إزالة ٢٧ حالة تعد على أملاك الدولة بالسيدة زينب

12/03 12:11

تواصل الأجهزة التنفيذية لحي السيدة زينب، حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، ضمن الموجة الـ 18 لإزالتها، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وتوجيهات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بإزالة هذه التعديات على الفور.

وفي إطار ذلك، ترأس الدكتور مهران عبداللطيف مهران، رئيس حي السيدة زينب، حملات، تمكنت من إزالة 27 تعد على أملاك الدولة، ما بين أكشاك وغرف مبنية بالطوب وأسوار حديدية على قطع من الأراضي في نطاق الحي.

كان قد قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  اليوم الجمعة ٣ ديسمبر  فتح الحديقة اليابانية، والحديقة الدولية ، وحديقة الأزبكية ، وحديقة الحرية ، وحديقة الجزيرة ، وحديقة العبور ، وحديقة الطفل ، وحديقة روض الفرج، وحديقة  الفنون بالمنيل ، وحديقة أم كلثوم، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان ، وحديقة المنيل بالمجان لأبناء العاصمة من ذوي الهمم واقامة الحفلات التي تستهدف ادخال السرور والبهجة على قلوبهم .

يأتي ذلك احتفالا بيوم التحدى وفى إطار إحتفال مصر بأبنائها من ذوي الهمم واطلاق فعاليات "يوم التحدي " 

 يذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمى للأشخاص ذوي الاعاقة فى ٣ ديسمبر من كل عام،  بهدف دعم ذوي الهمم وتفعيل تمكينهم ودمجهم بالمجتمع في الحياة السياسية والثقافية والاقتصادية.

و تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مستشفى حميات العباسية لمتابعة سير العمل واجراءات  استقبال المرضى والحالات المصابة بفيروس كورونا وانتظام حضور الأطقم الطبية ، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين  وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها.

وتفقد محافظ القاهرة خلال الجولة مسار دخول المريض لحجرة الفرز لتحديد دخوله لعيادات الحميات ، أو المسار المخصص لعيادات الكورونا لحصوله على الخدمات الخاصة بها من تحاليل وأشعة وأدوية ، كما تفقد أعمال التطوير بالمستشفى التى تتم بالتعاون مع المجتمع المدنى ومن بينها تطوير مبنى الطوارىء والإستقبال بالمستشفى وقسم العناية المركزة باستقبال الطوارىء والذى يضم 10 أسرة جديدة لخدمة مرضى كورونا .

وتفقد محافظ القاهرة قسم الأشعة المجمع الجديد والذى يضم جهازين جديدين للأشعة المقطعية والعادية ويتم تجهيزه لإستقبال جهاز أشعة رنين مغناطيسى جديد بالإضافة لضم جهاز أشعة الدوبلر والأشعة التليفزيونية للمجمع .

كما تضم أعمال التطوير انشاء مبنى يضم مجمع للصيدليات ومجمع للطعوم ويخصص الدور الأول منه كمجمع خدمات لمرضى نقص المناعة ، كما تم تطوير وحدات المناظير لتضم منظار جديد للقنوات المرارية ملحق به أشعة C.RAM الخاصة بالمناظير بالإضافة لمناظير الجهاز الهضمى العلوى والسفلى ، كما تم رفع كفاءة قاعة الاجتماعات والتدريب ، وتوسعة مسجد المستشفى ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به ، كما تم تزويد المستشفى بسيارتين جديدتين أحدهما مجهزة لنقل المرضى والأخرى لنقل الموتى .

وطالب المحافظ خلال الجولة بسرعة الانتهاء من أعمال الانشاءات الجديدة لرفع كفاءة المستشفى .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل