المحتوى الرئيسى

رول المحاكم خلال أسبوع.. الحكم فى قضايا يوسف بطرس.. وإبراهيم سليمان بـ"الحزام الأخضر" - اليوم السابع

12/03 11:15

تشهد أروقة المحاكم خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر نظر العديد من القضايا الهامة ولعل أبرزها الحكم على يوسف بطرس غالى بـ"فساد الجمارك"، الحكم على إبراهيم سليمان بقضية "الحزام الأخضر"، والحكم على الإرهابي يحيى موسى وآخرين بتهمة تزوير أوراق وتسفير عناصر للخارج، وإعادة محاكمة 31 متهما بفض اعتصام رابعة.

تستمع الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، يوم السبت 4 ديسمبر، لمرافعة الدفاع فى إعادة محاكمة 31 متهما بقضية "فض اعتصام رابعة".

الحكم في دعوى عدم دستورية عقوبة الامتناع عن تسليم الميراث

تنطق المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي، السبت 4 ديسمبر بحكمها في الدعوى المطالبة بعدم دستورية قانون المواريث فيما تضمنه من معاقبة كل من امتنع عمدًا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث.

الفصل فى دعوى بطلان عقوبة البناء بدون ترخيص

تنظر المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى، جلسة 4 ديسمبر، لنظر أولى جلسات الدعوى المطالبة بالفصل فى مدى دستورية المادة 102 من قانون البناء الموحد الخاصة بعقوبة إنشاء مبان أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها أو هدمها بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

محاكمة 14 متهما بقضية "العائدين من الكويت"

تستمع الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين معتز خفاجى وسامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، اليوم الاثنين لأقوال الشهود في محاكمة 14 متهما في القضية المعروفة بقضية "العائدين من الكويت".

محاكمة 10 متهمين بقتل مواطنين في المطرية

تستمع الدائرة الأولى إرهاب، يوم الاحد 5 ديسمبر الجارى برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، لمرافعة الدفاع في محاكمة 10 أشخاص، على خلفية اتهامهم بقتل شخصين اثنين وترويع المواطنين فى منطقة المطرية.

محاكمة 16 متهما بـ"فض اعتصام النهضة"

تستمع الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار معتز خفاجى، يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، لمرافعة الدفاع في إعادة إجراءات محاكمة 16 متهماً فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

الحكم على إبراهيم سليمان بقضية "الحزام الأخضر"

تنطق محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار شعبان الشامى، يوم الأربعاء 8 ديسمبر بحكمها في محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان ورجل الأعمال سمير زكى عبد القوى، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الحزام الأخضر".

الحكم على يوسف بطرس غالى بـ"فساد الجمارك"

تنطق محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، يوم 8 ديسمبر بحكمها في محاكمة يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "فساد الجمارك".

محاكمة 23 متهما بقضية "أحداث رمسيس"

تنظر الدائرة 2 إرهاب المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، يوم 8 ديسمبر إعادة إجراءات محاكمة 23 متهما، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث رمسيس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل