المحتوى الرئيسى

ماكرون: من الصعب الوصول إلى اتفاق مع إيران ما لم تشارك دول الخليج العربي | شئون دولية | جريدة الطريق

12/03 21:06

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى الإمارات ضمن الجولة الخليجية التي تشمل أيضا قطر والسعودية، إنه من الصعب الوصول إلى اتفاق مع إيران ما لم تشارك دول الخليج العربي بشكل مباشر في ذلك، فيما أعرب دبلوماسيون أوروبيون عن خيبة أملهم وقلقهم جراء المفاوضات.

اقرأ أيضا :رئيس الحكومة اللبنانية: مستعدون لإزالة أي شوائب في العلاقات مع دول الخليج

أوضح الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي في دبي، أن الجولة الحالية من المحادثات النووية مع إيران في فيينا لم تكن ناجحة على ما يبدو، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تأخير قبل عقد الجولة المقبلة، التي يفترض أن تعقد منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لتصريحات منسق الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا.

وأضاف ماكرون أن فشل هذه الجولة من المفاوضات، في إشارة إلى مفاوضات فيينا بين القوى الكبرى وإيران بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي الذي انسحب منه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، لا يعني أنها لن تُستأنف في المدى القريب".

وانتهت الجولة السابعة من المحادثات غير المباشرة بين طهران والولايات المتحدة، والتي بدأت هذا الأسبوع، الجمعة، باجتماع رسمي يضم إيران وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والصين، في إطار ما يعرف باللجنة المشتركة التي سبق لها رعاية جولات من المحادثات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل