المحتوى الرئيسى

أشرف عطية يؤكد على بدء مشروع الصرف الصحي بقرية غرب أسوان

12/03 10:33

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على بدء العمل في مشروع الصرف الصحي بقريةref='/tags/80738-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%BA%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%86'>قرية غرب أسوان ، وهو الذى توازى مع مواصلة جلسات الاستماع لمطالب واحتياجات أهالي قرى مركز أسوان لإدراجها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية ( التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة ) وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته الأخيرة للقرى المتضررة من السيول .

اقرا أيضا|«أسوان الجامعي» تستقبل 3 مصابين في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق

مشيراً إلى المتابعة المتواصلة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوي من أجل تلبية كافة المطالب والاحتياجات الجماهيرية وتوفير حياة كريمة للأهالي والمواطنين بمختلف القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية.

 ومن جانبه أوضح المهندس ناجح مصطفى رئيس لجنة حياة كريمة بأنه تم عقد جلسة استماع مع الأهالي بقرية كركر والتي تقع جنوب مدينة أسوان ويبلغ تعدادها حوالى ألفين و500 نسمة وتضم 8 قرى تشمل 2164 منزل ، وقد أشار ناجح مصطفى بأن جلسة الاستماع شهدت طرح مختلف الاحتياجات والمطالب بالقرية والتي تركزت في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والتعليم والاتصالات ، بالإضافة إلى التموين والشباب والرياضة ، علاوة على البريد والمواصلات العامة .

وفى سياق أخر قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية لأعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت لانهيارات كلية وجزئية بمناطق الشيخ هارون وخور عواضة والحكروب، رافقته خلالها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ورئيس اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدنى لاحتواء تداعيات السيول، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، بجانب مسئولي الأجهزة التنفيذية وممثلى الجمعيات.

أكد اللواء أشرف عطية على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الأخيرة للمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم للأسر المتضررة والعمل على مراجعة الحصر أولاً بأول طبقاً للواقع الفعلي لحالة المباني ومدى تأثرها بمياه الأمطار، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الغذائية والعينية من الأجهزة المنزلية والأثاثات للحالات التي تعرضت للتلف بفعل السيول.

وأشاد أنه في حالة أن المنزل كان على أراضي واضعي اليد، وقام صاحبه خلال الفترة الماضية بدفع رسوم الفحص والمعاينة وإدراجه ضمن منظومة التقنين سيتم استكمال أعمال الإنشاءات تحقيقاً للاستقرار الأسري، كما أنه سيتم نقل أي أسرة إلى مساكن متضرري السيول بحي السلام في حالة عدم امتلاكها للمنزل أو وقوعه في مخرات السيول.

وخلال جولته التفقدية، استجاب محافظ أسوان لعدد من الحالات سواء بإدراجها ضمن أعمال الأبحاث والدراسات الاجتماعية للتأكد من استحقاقها قبل إدراجها، أو بنقلها لعمارات حي السلام، مطالبًا الجمعيات الأهلية المنفذة لأعمال الإنشاءات أو الترميمات بالإسراع في الجهود المبذولة والتأكد من مدى استحقاق الحالات للتدخلات الجارية حيث جارى التعامل مع المنازل التي تعرضت للانهيارات الجزئية أو الكلية بواقع 36 منزلًا بمنطقة الشيخ هارون، و35 منزلًا بمنطقة خور عواضة، علاوة على 45 منزلًا بمنطقة الحكروب، وهو الذي يتوازى مع سباق الخير الذى تشهده 14 قرية ومنطقة تضررت من السيول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل