المحتوى الرئيسى

اعتذار لبنات التنس المصرى | المصري اليوم

12/03 07:40

حين كتبت، منذ يومين، عن بنات مصر وأولادها الذين عادوا من تونس فائزين بالبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين.. جاءتنى رسالة عتاب رقيقة من القارئ بولس إبراهيم لأننى كتبت عن منتخب مصر لألعاب القوى دون أى إشارة إلى منتخب مصر للآنسات، والذى عاد من تونس فى نفس الطائرة فائزًا ببطولة إفريقيا للتنس للناشئات.

بنات مصر وأولادها وألعاب القوى

وأصبح من الواجب والضرورى الاعتذار لـ«بولس» بكل تقدير واحترام.. وقبل ذلك اعتذار أكبر لكل من ناتالى مختار وماريا شارل وليلى شكرى وجيرمين شريف.. لاعبات مصريات سافرن إلى تونس بقيادة مدربتهن علياء فخرى لمواجهة بطلات تونس على أرضهن وبطلات المغرب إلى جانب بطلات من بلدان إفريقيا الأخرى.. وبالفعل واجهت بنات مصر بطلات المغرب فيما قبل نهائى البطولة وانتصرت مصر.. ثم بطلات تونس فى نهائى البطولة وأيضًا انتصرت مصر.. لتعود بنات مصر إلى القاهرة بكأس بطولة إفريقيا.. وحين سألت إسماعيل الشافعى، رئيس الاتحاد المصرى للتنس، عن بنات مصر وبطولتهن.. أشاد نجم التنس الكبير بما تملكه هؤلاء البنات من موهبة وإرادة وطموح.

وأكد «الشافعى» أن مصر امتلكت دائمًا مواهب تنس طبيعية، لكنها لم تكن تجد فرصة حقيقية للظهور والتألق واللمعان.. وبعدما حرص اتحاد التنس على تنظيم أكثر من 15 بطولة دولية سنوية فى مصر للناشئات والناشئين.. وأدت المشاركة إلى المزيد من الاحتكاك المستمر مع لاعبات العالم واكتساب الخبرة اللازمة لخوض أى تحدٍّ أو منافسة.. وقال «الشافعى» أيضًا إن ميار الشريف لن تكون استثناء ببطولاتها وتصنيفها، إنما هى البداية، وستملك مصر مستقبلًا بطلات كثيرات.. وكان جميلًا ما قاله رئيس الاتحاد المصرى للتنس وما كتبته صحافة إفريقيا عن لاعبات مصر.. والأجمل كان نجاح بنات مصر فى تونس ليكسرن حاجز الرهبة والخوف لتحلم كل منهن بما كان فى الماضى مستحيلًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل