المحتوى الرئيسى

تفاصيل تطبيق التاكسي الموحد ولوحات تعريفية لسيارات الأجرة الخاصة| خاص

12/03 21:09

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، تفاصيل تطبيق المقترح الذي تقوم بإعداده الوزارة خلال الفترة الحالية لتنظيم عمل سيارات التاكسي، وعمل السيارات التابعة للشركات الخاصة بالمحافظات.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المقترح الذي تقوم بإعداده الوزارة يعتمد على توحيد ألوان التاكسي بكل محافظة، وتوفير ساحات انتظار لهم، والإلتزام بتثبيت لافتة مضيئة (TAXI) أعلى سقف السيارة يتم توحيد ألوانها وأبعادها، مع تثبيت لافتة موحدة أيضًا أعلى السيارات التابعة للشركات الخاصة التي تتواصل مع الركاب عن طريق الشبكة المعلوماتية، بحيث توضح اسم الشركة، حتى يمكن للعميل التعرف عليها بسهولة.

وأشار المصدر إلى أن سيتم الإعلان الرسمي الخاص بذات المقترح خلال 3 أشهر مؤكدًا أن ذلك سيكون خلال الشهور الأولى للعام الجديد 2022، مضيفًا أن التصور المقترح يتضمن أيضًا، طرح تطبيق منظومة إلكترونية متكاملة لتنظيم خدمات التاكسي بكل محافظة، مع تخصيص أماكن انتظار منظمة للتاكسي لحين الطلب، لتقليل التكدس المروري.

وعن أهمية ذلك المتقرح الذي يتم إعداده، أكد المصدر أنه يهدف إلى الحفاظ على النسق الحضاري للمدن المصرية، والتخلص من كافة مظاهر العشوائية، باعتبار ذلك ركيزة رئيسية لبناء مصر الحديثة.

جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل