المحتوى الرئيسى

مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية: التنسيق بين مصر والجزائر «دائم و كبير»

12/03 05:02

أكدت السفيرة سها الجندي مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية أن التنسيق بين مصر والجزائر "دائم و كبير" في العديد من القضايا التي تطرأ على الساحة الدولية .

جاء ذلك، في تصريحات صحفية لها، على هامش مشاركتها في افتتاح الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا، المنعقدة تحت عنوان: "مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية"، الخميس، بمدينة وهران ( شمال غربي الجزائر على بعد 432 كيلومترا عن الجزائر العاصمة)، والتي تستمر على مدار ٣ أيام .

وأضافت مساعد وزير الخارجية أن العلاقات بين البلدين راسخة استنادا على تاريخ حافل من الأخوة والكفاح المشترك، مثمنة دور الجزائر في الاتحاد الأفريقي، قائلة:" دورها كبير و هام جدا كونها تملك رؤية واضحة وجلية".

وفي ردها على سؤال حول الوساطة الجزائرية التي يقودها وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بين مصر والسودان من جهة وإثيوبيا من جهة أخرى، حول سد النهضة، أوضحت مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية :"ليس من المستغرب أن يحاول الوزير لعمامرة أن يقرب وجهات النظر وهو شيء له وزن كبير عندنا كمصريين".

واستطردت قائلة: "نحن نعول أيضا على الاتحاد الأفريقي بقوة، فعندما يريد أن يلعب دورا في حلحلة أي أزمة، فله الأولوية ونحن سعداء بأي دور يتم القيام به في حل هذه المشكلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل