المحتوى الرئيسى

ماذا يحدث لجسمك عند تناول فنجان قهوة يوميًا؟.. اشربها في التوقيت الصح

12/03 05:00

كثيرًا ما يفضل الأشخاص تناول القهوة خلال يومهم، خاصة عند الاستيقاظ؛ كونها تزيد من قدرتهم على التركيز، وبالرغم من فوائد القهوة، إلا أن الإفراط في تناولها بشكل يومي قد يعود على الجسم بأضرار كثيرة منها ارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام.

أكدت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، في حديث لـ«الوطن»، أن الدراسات والأبحاث التي أُجريت، أثبتت أن تناول فنجان من القهوة بشكل يومي يعود بفوائد كثيرة على الجسم: «البُن من الثمار الطبيعية ومليئ بمضادات الأكسدة وبيساعد على زيادة التركيز.. فيه ناس بتاخد فنجان القهوة بتاعها مع الفطار، بس ده مش صح، يُفضل تناول القهوة بعد الفطار».

كما أكدت «نهلة»، أن تناول القهوة مفيد جدًا لتجنب الإصابة بمرض السكر فهي تقلل فرصة الإصابة بنسبة 30%: «يفضل تناول البن الفاتح وخاصة لو كان متضاف عليه الحبهان وباقي التوابل التانية، بتكون كويسة ومفيدة جدًا لأنها بتقوي جهاز المناعة، بعكس البن الغامق أو البن المحروق»، بحسب «نهلة»، والتي أكدت أن البن المحروق يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض السرطان شأنه شأن أي طعام أو مشروب محروق.

كما حذرت استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، من تناول القهوة بكثرة طوال اليوم، كون ذلك سيعود بنتائج سلبية على الأشخاص، خاصة أصحاب الأمراض المُزمنة مثل الضغط: «كثرة تناول القهوة بشكل يومي بيكون خطر على مرضى الضغط والقلب لأن القهوة وباقي المنبهات بترفع الضغط وبتزود ضربات القلب»، وفقًا لـ«نهلة»، وأنه من أضرار القهوة أنها مُدرة للبول وتزيد من إفراز الكالسيوم، كما أنها تزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

مهمة السير الفضائية كانت مقررة، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، ولكن تم تأجيلها بعد أن تلقت وكالة ناسا بيانات بوجود خردة فضائية يمكن أن تشكل تهديد، لتقوم بها اليوم.

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب «ضعيف النظر» الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه من «ذوي الهمم»

إسراء أشرف، 25 عاما، تخرجت فى كلية الآداب، وتقطن محافظة البحيرة أنشأت مشروعها الخاص وأسسته باستخدام رول المعجول والفرشاة دون مساعدة أي صناعية على الإطلاق

رغم تعدد المبادرات بهدف تربية وتثقيف الأطفال، إلا أن صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سينما الهناجر بدار الأوبرا، أطلقا مبادرة لأفلام الكارتون لمحاربة الإسفاف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل