المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تمنع تجمعات أكثر من 6 أشخاص في العاصمة والمدن المجاورة

12/03 04:39

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-جيوم اليوم الجمعة، إن كوريا الجنوبية ستفرض قيودا على التجمعات الخاصة للسماح لستة أشخاص فقط كحد أقصى في العاصمة والمدن المجاورة لها وثمانية أشخاص في مناطق أخرى لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من الاثنين القادم.

اقرأ أيضا.. كوريا الجنوبية تسجل 5 إصابات جديدة بمتحور «أوميكرون» 

وأعلن كيم عن الإجراء الجديد خلال اجتماع للمقر المركزي لمكافحة الكوارث وإجراءات السلامة وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويبلغ الحد الأقصى حاليا 10 أشخاص في منطقة العاصمة و12 في مناطق أخرى بموجب مخطط "التعايش مع كوفيد-19" الذي بدأ في الشهر الماضي.

وقال رئيس الوزراء إن معظم المرافق العامة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ستُضاف إلى قائمة الأعمال التي تتطلب إثباتا للتطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 للدخول.

وستسمح الحكومة بفترة سماح مدتها أسبوع واحد قبل تطبيق ما يسمى بنظام تصريح اللقاح في المرافق الإضافية.

وتضم القائمة حاليا الكاريوكي والحمامات العامة والصالات الرياضية الداخلية والحانات والنوادي الليلية وسباق الخيل ودورات سباق الخيل وركوب الدراجات والكازينوهات.

وسيتم تطبيق نظام تصريح اللقاح على المراهقين اعتبارا من فبراير المقبل بعد تطعيم المزيد منهم.

وقال كيم خلال الاجتماع "ستركز الحكومة على تعزيز السد ضد كوفيد-19 بحزم للأسابيع الأربعة المقبلة".

وأضاف "حتى بعد اليوم، ستقيم الحكومة بانتظام كل ظروف مكافحة الفيروس، وإذا لزم الأمر، ستتخذ إجراءات سريعة لتعزيز حملة مكافحة الفيروس في أي وقت".

وشهدت كوريا الجنوبية حالات يومية جديدة تجاوزت 5,000 حالة خلال اليومين الماضيين في مستوى قياسي مرتفع منذ تفشي الفيروس في أوائل العام الماضي.

كما تجاوزت الحالات الحرجة 700 حالة، مما أدى إلى نقص أسرة المستشفيات وضغط إضافي على نظام الرعاية الصحية.

وأدى ظهور سلالة أوميكرون المتحورة الجديدة إلى زيادة المخاوف، حيث تم تأكيد إصابة ستة أشخاص بالمتغير الجديد حتى أمس الخميس.

وحث رئيس الوزراء كبار السن على الحصول على جرعات معززة والمراهقين على تلقي جرعاتهم المعتادة، قائلا إن اللقاحات هي أفضل حماية ضد المرض.

كما طلب من الشركات أن يعمل موظفوها من المنزل قدر الإمكان حتى نهاية العام.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل