المحتوى الرئيسى

البدء في التشغيل التجريبي لمونوريل العاصمة الإدارية أكتوبر 2022 - Egypt Automotive

12/03 02:55

رئيس الهيئة القومية للمترو يعلن الانتهاء من منظومة النقل الجديدة خلال ثلاث سنوات

أعلن رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق – اللواء عصام والي – أن مرحلة التشغيل التجريبي لقطار مونوريل شرق النيل – مونوريل العاصمة الإدارية – ستبدأ في شهر أكتوبر من العام القادم ، وذلك بالتوازي مع أعمال الإنشاءات الجارية في الخط الغربي بمدينة ٦ أكتوبر.

ووصف والي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج حضرة المواطن شكل القطار الجديد الذي جاء تصميمه ليتناسب مع أحدث مواصفات السلامة والأمان حيث استهدف التصميم ضمان التحكم في كثافة الركاب داخل القطار وذلك من خلال تركيب ما يسمى ببوابات الأمان على مداخل المحطات يتم من خلالها التحكم في عدد الركاب داخل العربات ، وهذه البوابات ستكون متوائمة مع بوابات المونوريل نفسه ، وهذه الوسيلة جديدة من نوعها تنفذها الهيئة لأول مرة لضمان عدم التكدس داخل عرباته حيث يسع القطار ألف و500 راكب ما بين وقوفاً وجلوساً بدون ازدحام.

وكشف والي عن إجمالي حجم استيعاب شبكة القطارات المخطط لها قائلاً : ” شبكة المترو حالياً تستوعب من 2 مليون الى 2 مليون وربع راكب يومياً ،  ولكن بعد استكمال الخطوط الجديدة ستستوعب من 9 الي 9 ونصف مليون راكب يومياً ”.

وناشد المواطنين قائلاً : ” مع اكتمال خطوط المترو المزمع إنشائها ومونوريل غرب وشرق النيل يمكن قطع الرحلة من مصر الجديدة إلى مدينة 6 أكتوبر في مدة تقدر من 50 إلى 55 دقيقة لذا نتعشم أن يتحملنا المواطنون لحين انتهاء هذه الخطة التي ستمثل نقلة جديدة تماماً ”.

أما عن تسعيرة تذاكر هذه القطارات بمختلف أنواعها أكد والي أن الأسعار تنافسية ويراعى فيها البعد الاجتماعي ، حيث يتم حساب تكلفة التذكرة ثم رفعها للتصديق من قبل رئيس الوزراء ثم رئيس الجمهورية لتحديد البعد الاجتماعي الذي سيتم تحديد السعر النهائي لها على أساسه ، ” لذا فأنا أضمن أن سعر التذكرة سيكون مناسب للجميع ” ، بحسب قوله.

أما عن موعد انتهاء هذه المشروعات فبدايةً من العام القادم سيتم البدء في التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف الذي يصل ما بين محطة عدلي منصور ومدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية.

وفي شهر يونيو القادم 2022 سيتم افتتاح الجزء الأول من المرحلة الأخيرة في الخط الثالث والواصلة من العتبة إلى الكيت كات ، أما مونوريل شرق النيل – مونوريل العاصمة الإدارية – فسيتم البدء في التشغيل التجريبي له بدايةً من شهر أكتوبر 2022.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل