المحتوى الرئيسى

لعب الأطفال في التراب.. فوائد لا تتخيلوها

12/03 02:50

11:56 م | الخميس 02 ديسمبر 2021

دراسة: لعب الأطفال في الحدائق يساعد على تعزيز المناعة

دراسة: لعب الأطفال في الحدائق يعالج فرط الحركة

بعد تظاهر الأطفال في ألمانيا.. أخصائية أطفال توضح أهمية لعب الآباء مع الآبناء

مساع إسرائيلية لمنع "لعب الأطفال" في باحات الأقصى

لعب الأطفال في التراب، أمر ترفضه الأمهات اعتقادًا منهن أنها وسيلة ضرر لأطفالهن حتى وإن كانت ممتعة ومسلية لهم، فالكثير من الصغار يكتشفون ذاتهم من خلال اللهو في التراب، وتصميم العديد من الأشكال، وقضاء وقت طويل خلاله، وعلى الرغم من مساوئ اللعبة، إلا أن الدراسات تكشف مفاجئات بشأن فوائدها الصحية للأطفال.

ووفقًا للدراسة، التي نشرها موقع «سبوتنك» طلب القائمون على الدراسة من الأطفال القيام بأعمال الحديقة خمس مرات في الأسبوع لمدة شهر، ومراقبة الأطفال ومدى تفاعلهم مع الأمر، مؤكدة أن التجربة عززت مناعة الأطفال، خاصة وأن الفناء المفتوح والهواء الطلق سببًا في تعزيز المناعة. 

وأكدت الدراسة أن بعد اختبار دم الأطفال، عقب التجربة فإن مجموعة منهم احتوت أجسامهم على نسبة عالية من البروتينات المقاومة للالتهابات، فضلًا عن ارتفاع مستويات الميكروبيوم، بالإضافة لظهور بروتينات بأجسام الجزء الآخر من الأطفال تزيد من فرص الإصابة بالالتهابات الداخلية.

ومن جانبه، صرح الدكتور بورنا سي كاشياب، المدير المشارك في برنامج الميكروبيوم، بأن التنوع البيولوجي يقوي مناعة الأطفال، بالإضافة إلى الاستقرار الذي يضفيه على حالتهم النفسية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل