المحتوى الرئيسى

هبة الأباصيري تقدم حفل توقيع بروتوكول بين الأوقاف و"مساجد" لتطوير مسجد الحسين - E3lam.Com

12/03 11:08

قدمت الإعلامية هبة الأباصيري، حفل توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف ومؤسسة مساجد للتطوير؛ بهدف تطوير وتجميل مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه.

رحبت الأباصيري في بداية الحفل بالضيوف، حيث كان أبرزهم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، وكذلك اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة، والحبيب علي الجفري.

وأكدت الإعلامية فخرها بالتغيير والتطوير الذي يحدث في مصر ويحافظ على تاريخها بالكامل ويصنع حضارة جديدة، مشددةً على أن هذا التغيير والتطوير يُحيي التراث ويحمي الآثار.

واستعرضت الأباصيري خلال الحفل مسجد الإمام الحسين بداية من إنشائه في عهد الدولة الفاطمية سنة 1154م، ليدفن فيه رأس الإمام الحسين من عسقلان بفلسطين إلى القاهرة إلى عام 1980 حين قامت هيئة الآثار بترميم وتجديد المشهد والجامع الحسيني.

جدير بالذكر أن الحفل شهد كلمة للدكتور نيازي سلام رئيس مجلس أمناء مؤسسة مساجد للتطوير، وكلمة للشيخ الدكتور علي جمعة الرئيس الشرفي للمؤسسة، وكذلك كلمة لوزير الأوقاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل