المحتوى الرئيسى

المحافظات تدشن مراكز ثابتة ومتحركة لاستيعاب المواطنين الراغبين بتلقى لقاحات كورونا - اليوم السابع

12/03 01:41

دشنت المحافظات فرق ثابتة متحركة لتطعيم المواطنين ضد لقاحات كورونا، في ظل زيادة إقبال مواطنين على مراكز التطعيم، حيث قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إنه منذ منتصف فبراير الماضى ومعدلات الإقبال على مراكز الحصول على اللقاحات ارتفعت بسبب قرارات الدولة التي دعت الموظفين للحصول على اللقاح، بالإضافة إلى قرار منع دخول غير الملقحين للمؤسسات الحكومية، وتابع: "عدد من تلقوا اللقاح اليوم بلغ عددهم 12 ألف مواطن".

وأضاف "الأنصارى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر قناة "الحياة"، أن المحافظة تشجع المواطنين على الحصول على اللقاح من خلال انتشار 65 مركزا بمختلف أنحاء المحافظة، وتابع: "وهناك مراكز متنقلة تذهب إلى القرى وتظل بها لعدة أيام حتى تنتهى من تطعيم كافة الأهالى بها".

وأكد محافظ الفيوم، أن الدولة مهتمة بصحة المواطنين وتعمل على توفير كافة اللقاحات لهم بالمجان،  مشدداً على أن جميع هذه اللقاحات آمنة.

من جانبه أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه اعتبارا من 1 ديسمبر الجارى، تم عمل جولات ميدانية فى المحافظة داخل عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية، والبنوك والمراكز التكنولوجية لمتابعة منع دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا لتلك المؤسسات.

أضاف محافظ المنيا، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن: تأكدنا أن المواطنين تلقوا اللقاح، موضحا أن بعض المواطنين لم يكن قد تلقوا اللقاح ووجهناهم لأقرب مركز للحصول على اللقاح.

وتابع محافظ المنيا: كل اللقاحات متوافرة في المحافظة، وهناك مركز تطعيم في 9 مراكز إدارية بالمحافظ، بجانب أن هناك 26 مركزا ثابتا، و18 بمراكز شباب و22 مستشفى مخصص لتلقى اللقاح، و40 فريقا متحركا فى الميادين لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

بدوره قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة على إنشاء مراكز للتلقيح ثابتة ومتحركة بالقرب من المؤسسات الحكومية، من أجل توسيع دائرة التلقيح من ناحية وتلبية حاجة المواطنين الذى منعوا من دخول المؤسسات كونهم لم يحصلوا على اللقاح.

وأضاف "نور الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر قناة "الحياة"، أن المواطنين تأكدوا أنهم لن يحصلوا على الخدمات الحكومية بعد 3 أيام من تطبيق قرار الدولة بمنع دخول غير الملقحين بداية من الشهر الجارى.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل