المحتوى الرئيسى

هدف تاريخي في آرسنال..كريستيانو رونالدو يصل لهدفه الـ800 في مسيرته الكروية

12/03 01:40

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 800 في مسيرته الكروية مع النادي و المنتخب بهدفه لصالح مانشستر يونايتد في مباراة اليوم أرسنال في الدوري الإنجليزي.

اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هو الهداف التاريخي في كرة القدم الدولية للرجال (115 هدفًا) و هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي (140 هدفًا) وبطولة أوروبا (14 هدفًا)، كما أنه الهداف التاريخي للنادي الملكي ريال مدريد (450 هدفًا).

وتأتي مباراة اليوم في أول ظهور لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد منذ أن ترك أولي جونار سولشاير دوره كمدرب للفريق.

رونالدو، الذي احتل المركز الأول في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، والليجا الإسبانية، والدوري الإيطالي – بينما فاز أيضًا ببطولات الدوري والكؤوس المحلية في مناسبات متعددة – هو أيضًا الرجل الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب في دوري أبطال أوروبا في العصر الحديث بخمس ألقاب.

ومع البرتغال هو أيضًا أكثر لاعب أوروبي تمثيلاً لبلاده مع 184 مباراة دولية، ولم يتفوق عليه سوى ليونيل ميسي في الكرة الذهبية التي يملك منها خمس جوائز مقابل 7 للارجنتيني، وأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

ظهر كريستيانو رونالدو لأول مرة في عالم الاحتراف مع سبورتنج لشبونة في عام 2002، وسجل أول هدفين احترافيين له في الفوز 3-0 على موريرينسي في 7 أكتوبر، قبل ان ينضم إلى مان يونايتد في نهاية الموسم بعد تسجيله خمسة أهداف في المجموع.

وأمضى رونالدو ستة مواسم خلال فترته الأولى في مانشستر يونايتد، حيث سجل 118 هدفًا في 292 مباراة قبل أن يوقع مع ريال مدريد في رقم قياسي عالمي آنذاك بلغ 80 مليون جنيه إسترليني.

وخلال المواسم التسعة التي قضاها في العاصمة الإسبانية مدريد، سجل كريستيانو 450 هدفًا مذهلاً في 438 مباراة عبر جميع المسابقات ليصبح أفضل هداف للنادي الملكي على الإطلاق.

انتقل بعدها صاروخ ماديرا إلى يوفنتوس في 2018 بصفقة بلغت قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني، وأحرز 101 هدفًا في 134 مباراة مع البيانكونيري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل