المحتوى الرئيسى

بعد 15 عامًا.. مايكل كاريك يُعلن رحيل عن مانشستر يونايتد

12/03 01:38

أعلن المدرب الإنجليزي، مايكل كاريك، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بـ مانشستر يونايتد، رحيله بشكل رسمي عن الشياطين الحمُر، وذلك بعد الفوز على آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتصر مانشستر يونايتد على آرسنال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الخميس، على ملعب "أولد ترافورد"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر من البريميرليج.

كاريك كان تولى مهمة تدريب الفريق، بشكل مؤقت وذلك بعد إقالة المدرب النرويجي أولى جونار سولشاير، حيث كان المساعد المدرب له، ولكن مع تعيين رالف رانجنيك اتخذ قرارًا بالرحيل عن النادي الإنجليزي.

وقال كاريك بعد دقائق من الفوز على آرسنال في بيانًا نشره ناديه: "لقد أخبرت اللاعبين أن وقتي انتهى، لقد قضيت 15 عامًا في هذا النادي الرائع، وستظل هذه السنوات أفضل سنوات مسيرتي".

وأضاف: "عندما وقّعت لأول مرة منذ أكثر من 15 عامًا، لم أكن أتخيل مطلقًا الفوز بالعديد من الألقاب، ولن أنسى بالتأكيد الذكريات الرائعة كلاعب وكعضو في الفريق التدريبي".

وواصل: "ومع ذلك، بعد الكثير من التفكير والمداولات،  قررت أن هذا هو الوقت المناسب لي لمغادرة النادي".

اقرأ أيضًا.. رانجنيك في أولد ترافورد لحضور مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال

وأكمل: "أريد أن أسجل شكري لجميع اللاعبين ونذكر بشكل خاص طاقم العمل في الغرف المُغلقة، لقد كان العمل لساعات طويلة مع مثل هذه المجموعة الرائعة من الأشخاص متعة حقيقية وقد كونت بعض الصداقات طويلة الأمد".

وأردف: "أنا سأظل دائمًا، من مشجعي مانشستر يونايتد وسأحضر أكبر عدد ممكن من المباريات، وأتمنى لرالف والجهاز واللاعبين والمشجعين كل التوفيق في المستقبل وأنا أتطلع إلى أن أكون في المدرجات ودعم الأولاد كمشجع".

كاريك كان انضم إلى يونايتد في 2006 قادمًا من توتنهام مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وتمت تصعيده بعد الاعتزال إلى الجهاز الفني لليونايتد، من قبل المدرب البرتغالي، جوزيه مورينو في 2018، واستمر مع أولي جونار سولشاير.

كاريك خلال مسيرته القصيرة كمدرب مؤقت، خاض 3 مباريات، وانتصر في مباراتان وتعادل مع تشيلسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل