المحتوى الرئيسى

اليوم ذكرى وفاة المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم .. تعرف على سبب شهرته - اليوم السابع

12/03 01:08

تحل اليوم الجمعة، 3 ديسمبر، الذكرى الثانية على وفاة المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، الذى وضع لنفسه طريقة مختلفة ومميزة في الغناء الشعبى على مدار مشواره الغنائى، حيث ولد شعبان عبدالرحيم في حي الشرابية في القاهرة في العام 1957 باسم "قاسم" واختارت أسرته له اسم شعبان لكونه ولد في شهر شعبان.

بدأت حياة شعبان عبد الرحيم العملية بالعمل مكوجى وفى نفس الوقت يغنى في الأفراح الشعبية بالمنطقة التي يسكن فيها، وسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وأنتج له شريطا مقابل مائة جنيه، دون أن يدرك أنهم يستغلونه ويبيعون أشرطته بعشرات الآلاف، إلا أنه استطاع الوصول الى الشهرة من خلال شريط "أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان".

ازدادت شهرة شعبان عبد الرحيم بعد تقديمه أغنية "أنا بكره إسرائيل" حيث كتبت عنه وكالات أنباء عالمية، وبعدها انتشر بشكل أكبر بعدما غنى أغنية "هابطل السجاير".، وتسببت التيمة التي يغنى بيها في تميزه عن باقى المطربين حيث اعتمد على لزمته الشهيرة "اييييييه" وتيمة واحدة في اللحن الأمر الذي منحه كثيرا من الشهرة في الفترة التي ظهر فيها.

اقتحم شعبان عالم السينما وشارك في عدة أفلام منها "مواطن ومخبر وحرامي" و"فلاح في الكونجرس" و"أشرف حرامي" و"رشة جريئة"، كما شارك في عدة مسلسلات منها تامر وشوقية وصبيان وبنات وأحلام مؤجلة وسامحوني ماكانش قصدي، كما شارك في مسرحيات منها (دو رمي فاصوليا) و(مرسي عاوزكرسي).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل