المحتوى الرئيسى

نهاد أبو القمصان: 113 ألف طفل يتغيبون عن المدارس بسبب العنف المنزلي| فيديو

12/03 00:33

قالت نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن العنف ضد السيدات بحاجة إلى بذل الكثير من الجهد، مشيرة إلى أن هناك مليون امرأة تترك منزلها سنويًا بسبب العنف المنزلي.

وأضافت نهاد أبو القمصان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن 46 % من النساء واجهوا العنف في حياتهم ولو مرة واحدة، مشيرة إلى أن 113 ألف طفل يتغيبون عن المدارس بسبب العنف المنزلي.

وتابعت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن وزارة الداخلية لديها وحدة لمكافحة العنف في مختلف مراكز الشرطة كما أن هناك العديد من التعديلات التشريعية التي أتت في صالح المرأة ومكانتها من الدفاع عن نفسها والحصول على حقها من أي شخص قد يفكر في التعرض لها.

وفي سياق آخر أكدت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين يؤدي إلى فشل الزوجان بنسبة قد تكون أكثر من 50%، موضحًا أن سبب المفاهيم والعادات الخاطئة سبب فشل العلاقات الجنسية بين الزوجين.

وأضافت نهاد أبو القمصان، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن انشغال البنات قبل الزواج بتفاصيل لا تشغل بال الرجل الذى ستتزوجه تحبط زواجهما في الكثير من الاحيان، وعلى الجانب الآخر من الرجل مشاهدة الافلام الاباحية مدمرة للعلاقة الزوجية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل