المحتوى الرئيسى

«محمد» مطرب مشرد في الشارع من 7 سنوات: «بحلم بالشهرة وبكره المهرجانات» (فيديو)

12/03 00:20

«محمد» مطرب مشرد في الشارع من 7 سنوات

ملابس بسيطة ممتلئة بالبقاع المتسخة، هيئة غير مهندمة معبرة عن سنوات من التعب والتجول بالشوارع، تلاحظها كافة الأعين بالوهلة الأولى على شاب بمقتبل عمره، لكن سرعان ما تتبدل حينما يصدر صوته المميز يغني لأساطير الغناء، في الوقت الذي يتصدر الساحة عددا من أغاني المهرجانات ذات الكلمات غير المفهومة والغريبة.

محمد، الشاب الذي ترك بيته قبل 7 سنوات بمحافظة الشرقية بناء على رغبة والده؛ ليجد نفسه يفترش الأرصفة دون غطاء أو عائلة تسأل عنه، تسليته الوحيدة هي موهبته البسيطة في الغناء، مستعينا بكلمات أحمد عدوية وأم كلثوم ونجاة خاصة الأغاني الحزينة، معبرا خلال بث مباشر عبر صفحة «الوطن»: «بحب الأغاني الحزينة ونفسي أغني قدام الناس، لأن عندي حاجات كتير، وأنا مش قليل».

وحمل البث الذي تابعه آلالاف المشاهدون عبر «الوطن»، عنوان: «حكاية مطرب مشرد في الشارع من 7 سنين وبيحلم بالشهرة.. مش كله زي يوسف سوستة»، متحدثا خلاله عن معاناته مع التواجد بالشارع خلال فترات البرد القارس مما يدفعه للنوم بالقرب من مترو الأنفاق للشعور درجات الحرارة العالية، متحفظا على ذكر اسم والده.

«محمد» هو الابن الوحيد لوالده الذي طلب منه ترك منزله بمنطقة أبو كبير، بحسب قوله، لافتا إلى حلمه في العيش حياة تليق بشبابه بعدما ضل طريقه، وأصبح يطلب العون من أي شخص خاصة وجبات الطعام.

«صعب عليا نفسي من ساعة ما نزلت الشارع».. كلمات رددها الشاب الذي يتواجد حاليا بمؤسسة معا لإنقاذ إنسان، تعبيرًا عن ما يشعر به مؤخرًا مما جعله يوافق على التواجد بالمكان الذي يأوي مئات المشردين.

وخلال البث المباشر، قالت شيماء وحيد، أحد القائمين بمؤسسة «معا لإنقاذ إنسان»، إنهم سيعملون مع «محمد» في أكثر من اتجاه بداية من المظهر الخارجي وتأهيله نفسيا واجتماعيا بعد الخضوع لعدد من التحاليل اللازمة، حتى يستطيع الاندماج مع نزلاء الدار.

مهمة السير الفضائية كانت مقررة، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، ولكن تم تأجيلها بعد أن تلقت وكالة ناسا بيانات بوجود خردة فضائية يمكن أن تشكل تهديد، لتقوم بها اليوم.

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب «ضعيف النظر» الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه من «ذوي الهمم»

إسراء أشرف، 25 عاما، تخرجت فى كلية الآداب، وتقطن محافظة البحيرة أنشأت مشروعها الخاص وأسسته باستخدام رول المعجول والفرشاة دون مساعدة أي صناعية على الإطلاق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل