المحتوى الرئيسى

«أبل» تنوي قتل أحد أنواع هاتف «أيفون» بعد شهر.. هل تملك واحدا منه؟

12/03 00:20

يزعم تقرير جديد مُسرب من داخل «أبل» أن الشركة الأمريكية على وشك «قتل» الملايين من طرازات أيفون القديمة، إذ حذر التقرير من أن شركة «أبل» على وشك تحديث قائمة «المنتجات القديمة»، والتي يحتاج جميع مالكي أيفون إلى معرفتها.

وأعلنت «أبل» بالفعل تحديد العديد من طرازات أيفون على أنها «قديمة وعفا عليها الزمن»، لكن موقع «MacRumors» المتخصص في تتبع كل الأخبار شركة «أبل»، يدعي أنه اطلع على مذكرة داخلية من الشركة تحذر من أن iPhone 6 Plus سينضم إلى القائمة في 31 ديسمبر، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

باعت «أبل» عشرات الملايين من طرازات «iPhone 6» و«iPhone 6 Plus» بعد إطلاقها في عام 2015، وتقول التسريبات إن «iPhone 6» آمن حتى عام 2023، لكن iPhone 6 Plus ليس محظوظًا جدًا.

لن يتوقف طراز iPhone الشهير عن العمل بين عشية وضحاها، لكن هذا ليس الخطر الحقيقي، إذ توجد مشكلتان رئيسيتان سيواجههما ملاك هذا الطراز، لأنه بمجرد أن ينتقل أي طراز من iPhone إلى القائمة التي من المتوقع أن يدخلها «iPhone 6 Plus»، يصبح فجأة من الصعب جدًا الحصول على قطع غيار وإصلاحات لهذا الطراز، لذلك إذا حدث خطأ ما في هذا الجهاز، يصبح مالكه مقيدًا من حيث إصلاحه.

أصبح كل من iPhone 6 Plus وiPhone 6 طرازات قديمة جدًا ولم تتلقى آخر تحديثات iOS، فلا يمكن تثبيت iOS 15 من Apple إلا على iPhone 6S أو أحدث، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه يتم الآن التخلص التدريجي من الملايين من هذه النماذج القديمة.

في الواقع، قطعت «أبل» دعم iPhone 6 و«iPhone 6 Plus» قبل عامين، منذ إصدار iOS 13، وهذه مشكلة كبيرة للمالكين، وليس فقط لأنهم يفقدون ميزات جديدة، ولكن لن يحصلوا أيضا على تحديثات الأمان الرئيسية، ما يعرضهم لخطر أكبر للتعرض للاختراق.

مهمة السير الفضائية كانت مقررة، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، ولكن تم تأجيلها بعد أن تلقت وكالة ناسا بيانات بوجود خردة فضائية يمكن أن تشكل تهديد، لتقوم بها اليوم.

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب «ضعيف النظر» الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه من «ذوي الهمم»

إسراء أشرف، 25 عاما، تخرجت فى كلية الآداب، وتقطن محافظة البحيرة أنشأت مشروعها الخاص وأسسته باستخدام رول المعجول والفرشاة دون مساعدة أي صناعية على الإطلاق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل