المحتوى الرئيسى

"العناني" يبحث مع نائبة وزير السياحة البيلاروسي التعاون المشترك | المصري اليوم

12/02 23:48

على هامش زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، ضمن أعمال الدورة (٢٤) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO، التقى، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الخميس، مع Irina Varanovich نائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوفد البيلاروسي المشارك في هذه الدورة.

وزير السياحة: افتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام المقبل

وزير السياحة يناقش مع نظيره الإسبانية ملف التحول الرقمي

وزير السياحة والآثار يلتقي بالمدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر

وبحسب بيان، حضر اللقاء السفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والوزير مفوض داليا عبدالفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من بيلاروسيا إلى مصر ولا سيما وأن السوق البيلاروسي يعتبر من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر حاليًا.

كما تمت مناقشة مقترحات لتفعيل التعاون السياحي في بعض المجالات وتشجيع التبادل بين الدولتين لاسيما في مجال السياحة الاستشفائية والاستفادة من تجربة بيلاروسيا في هذا المجال، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم رحلات تعريفية Fam Trips لمجموعة من وكلاء السياحة والسفر في بيلاروسيا لزيارة مصر.

من جانبها، أشارت نائبة وزير السياحة البيلاروسي إلى إشادة اللجان المختلفة التي جاءت إلى مصر للتعرف والاطمئنان على الاجراءات الاحترازية المتبعة في المنتجعات السياحية المصرية بما شاهدته من إجراءات مطبقة على أرض الواقع في الفنادق والمنشآت والمنتجعات السياحية والمطارات.

كما عرضت مقترح لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال السياحة الرياضية، وخاصة في ظل التسهيلات الموجودة ببلادها، والتي يمكن من خلالها استضافة معسكرات التدريب الخاصة بالاتحادات الرياضية في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل