المحتوى الرئيسى

مصر تتعرض لزلزالين جديدين |خاص

12/02 22:40

كشف جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن حدوث زالزالين  اليوم  لكن "لم يشعر المواطنين بهما".

وأشار القاضي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إلى أنه يتم رصد زلازال شبه يومية تحدث في أماكن  مختلفة  في مصر وتقدم بها تقارير للجهات المعنية وذلك للحد من المخاطر وتحسين البنية التحتية في المدن العمرانية الجديدة.

وقال القاضي إنه توجد توقعات طويلة الأجل لحدوث الزلزال لمدة 5 سنوات قادمة وليس توقع يومي أو شهري كما يحدث في الأرصاد، مشيرا إلى أن التوقعات اليومية أو الشهرية تكون في الدول التي تحدث فيها الزلزال باستمرار مثل اليابان ودول جنوب شرق آسيا.

اقرأ أيضا.. انخفاض لمنسوب سطح البحر.. البحوث الفلكية توضح حقيقة غرق الإسكندرية| فيديو

وفي 21 أكتوبر الماضي، أعلن المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن رصد 4 هزات أرضية تابعة للهزة التي تعرضت لها مصر الثلاثاء الماضي.

وقال جاد القاضي رئيس المعهد إن مرصد حلوان جنوبي القاهرة رصد في العاشرة والنصف صباح الخميس  21 أكتوبر هزة أرضية بقوة 3.9 على مقياس ريختر مركزها نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي الذي كان بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر.

وعن دخول مصر حزام الزلازل من عدمه قال رئيس وخبراء معهد البحوث الفلكية خلال المؤتمر إن هذا لم يحدث وإن مصر بعيدة تماما عن نطاق حزام الزلازل.

وأوصح رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية إن الناس تشعر حاليا بزيادة عدد الزلازل بسبب أنه تم تطوير معدات محطات رصد الزلازل في مصر بأحدث التقنية، والاستعانة كذلك بأفضل الخبرات، مما جعل هناك قدرة كبيرة على رصد جميع الهزات الأرضية التي تحدث بدقة مهما كانت الهزة منخفضة القوة.

وأشار إلى أنه تم في الفترة الأخيرة اعتماد سياسة الإعلان عن كل الهزات التي تتعرض لها مصر من أجل الشفافية، ولطمأنة الناس والقضاء على الشائعات التي تتحدث عن قرب نهاية العالم وخلافه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل