المحتوى الرئيسى

بايدن: مكافحة «كوفيد-19» يجب ألا تكون سببا للانقسامات السياسية

12/02 23:14

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن لدى عرضه خطة لمنع احتدام جائحة كورونا وانتشار متحور "أوميكرون" خلال الشتاء، أن مكافحة كوفيد-19 "يجب ألا تكون سببا للانقسامات السياسية" في البلاد.

وقال بايدن في كلمته الخميس: "أعرف أن كوفيد-19 سبّب انقسامات في البلاد" وبات "مسألة فئوية وهو أمر مؤسف ويجب ألا يكون كذلك".

أقرا أيضا بايدن: يجب تلقي اللقاحات المعززة لمواجهة المتحور الجديد

وأكدت الولايات المتحدة الأربعاء اكتشاف أول حالة لمتحور "أوميكرون" الجديد، فيما أعلن البيت الأبيض أنه "تم اتخاذ إجراءات التعامل مع جميع السيناريوهات".

من جهته دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس على خلفية ظهور "أوميكرون" إلى ضرورة إبرام اتفاق دولي حول "الأوبئة ونظام الاستجابة".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد شدد سابقا علي أهمية تلقي الجرعات المعززة من لقاح كورونا من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي ينتشر بسرعة كبيرة عالميًا .

أكد بايدن في كلمته حول مستجدات الأوضاع بشأن المتحور الجديد " اوميكرون" علي أن إدارته سوف تحارب المتحور الجديد بالعلم والسرعة، مؤكدا امتلاك الولايات المتحدة للأدوات اللازمة لمواجهة المتحور والتغلب عليه.

وأشار الرئيس الامريكي الي أن إدارته ستعزز إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا خلال الفترة القادمة من أجل مواكبة سرعة التلقيح المطلوبة .

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل