المحتوى الرئيسى

حبس 28 ولي أمر بسبب عدم رد التابلت إلى وزارة التربية والتعليم

12/02 21:34

حكمت محكمة الجنح والمخالفات بمحكمة بندر قنا الجزئية بمعاقبة 28 ولي أمر بحبس كل منهم أسبوعاً، وكفالة عشرة جنيهات لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو أحمد عبد الواحد، رئيس المحكمة، وحضور أحمد مزيد، وكيل النيابة، ومحمود السيد سليمان، رئيس القلم الجنائي بنيابة قسم قنا.

كان عمر عبد الوهاب رئيس النيابة بنيابة قسم قنا، وبإشراف ومتابعة المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة 28 طالباً إلى محكمة الجنح لقيامهم بتبديد المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق المملوكة لوزارة التربية والتعليم والمسلمة إليهم على سبيل الاستعمال، فاختلسوها لأنفسهم، فأحدثوا أضراراً بالجهة المالكة.

تتلخص الواقعة في ما هو مثبت بمحضر جمع الاستدلالات ببلاغ رجب محمد رزق محمد، باحث قانوني بإدارة قنا التعليمية، والذي قرر بأن المتهمين قد استلموا التابلت الخاص بمديرية التعليم بقنا بصفاتهم أولياء أمور الطلبة، وأنه عقب انتهاء الفترة التعليمية لأبنائهم لم يقوموا برد التابلت.

وقدمت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بموجب ورقة تكليف بالحضور وتداول نظر الدعوى بالجلسات ولم يمتثل المتهمون على الرغم من إعلانهم ولم يقدموا ما يفيد تصالحهم مع الجهة محررة المحضر، وقامت المحكمة بحجز القضية للحكم لجلسة الثلاثاء 30\11\2021، وحيث إن الاتهام المسند إلى المتهمين كان ذلك وكانت المحكمة قد أجلت الدعوى وأعلنت المتهمين بالمثول أمامها، وفي حالة تخلفهم يكون الحكم حضورياً.

وكانت المحكمة قد حصلت وقائع الدعوى واستخلصت منها أن المتهمين قد استلموا جهاز التابلت المسلم إليهم بصفاتهم أولياء أمور الطلاب على سبيل الأمانة لردها عقب انتهاء فترة تعليم أبنائهم، إلا أنه قد انتهت المدة ولم يقوموا برد التابلت، ومن ثمَّ فإن جريمة التبديد تكون قد توافرت على كل العناصر القانونية لقيامها في حقهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل