المحتوى الرئيسى

فوز مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بكأس برنامج العباقرة | المصري اليوم

12/02 21:33

أقيم نهائي مسابقة برنامج العباقرة للتنافس بين المدارس الثانوية'/tags/43138-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9'>الثانوية العامة، وفازت فيه مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات بالعريش بالمركز الأول، وحصلت على كأس البرنامج، بينما فازت مدرسة الشهيد مدحت طلعت الثانوية المشتركة ببئر العبدبالمركز الثاني، وحصل فريق مدرسة الشهيد عماد الدين أيوب الثانوية بالعريش على لقب الفريق المثالي في المسابقة.

وزير الشباب والرياضة يشهد قرعة الموسم الرابع لبرنامج العباقرة للجامعات

إطلاق مسابقة «عباقرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية» بجامعة القاهرة

استمرار فعاليات الموسم الثاني لمسابقة «العباقرة» بجامعة بنها

وبحسب بيان، الخميس، أقيمت المسابقة باسم: «عباقرة سيناء» في مقر المجمع الاعلامي بالعريش تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ونظمتها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بديوان عام مديرية التربية والتعليم تحت إشراف مروة عبدالعزيز مدير الإدارة، وبحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندسة ليلى مرتجي، وكيل الوزارة الأسبق، حنان المداح مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، الدكتور سليمان شيميط، مدير إدارة بئرالعبدالتعليمية، ومحمد زاهر، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة، أعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين والقيادات التعليمية، وعدد من مديري المدارس والطلاب.

وأعلن وكيل الوزارة عن أهمية المسابقة في دعم وتشجيع التنافس بين الطلاب.. خاصة طلاب المرحلة الثانوية العامة لحثهم على التفوق، وذلك تحت اشراف فريق عمل ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية ومديري المدارس المشاركة ومسئولي الأنشطة والموهوبين بها.. مقدما شكره للمجمع النموذجي للإعلام على استضافته لهذه المسابقة، وكذا شكر جميع المدارس والطلاب المشاركين في المسابقة.

ومن جانبه.. أعلن عبدالفتاح الإمام مسؤول المتابعة بالإدارة العامة لإعلام سيناء نيابة عن علاء القاضي مدير عام الإدارة عن شكره لمديرية التربية والتعليم لإتاحة الفرصة لاستضافة هذه النوعية من المسابقات الفريدة من نوعها، وأبدى استعداد المجمع النموذجي للإعلام بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لاستضافة جميع المناسبات وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين الاعلام ومديرية التربية والتعليم.

وأكدت مروة عبدالعزيز سالم مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي أن هذه المسابقة تقام للعام الثاني على التوالي.. حيث انطلق قطار العباقرة بالمحافظة العام الماضي ويتم تنفيذه بين المدارس الثانوية العامة، وتتم التصفية بينهم بنظام النقاط لحين انتهاء البرنامج.. حيث يقوم بالتحكيم مجموعة من الموجهين والمعلمين الخبراء في جميع المواد الدراسية والتخصصات.

وأشارت إلى أن المباراة النهائية تمت بالتنافس بين مدرستي الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات والشهيد مدحت طلعت الثانوية المشتركة حتى انتهت بفوز مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش بالمركز الأول وكأس المسابقة، وحصلت مدرسة الشهيد مدحت طلعت الثانوية المشتركة ببئر العبدعلى المركز الثاني.. بينما حصلت مدرسة الشهيد عماد الدين أيوب الثانوية بالعريش على لقب الفريق المثالي في المسابقة.

وفى نهاية المنافسة.. قام وكيل الوزارة بتكريم المدارس الفائزة من مديرين وطلاب ومشرفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل