المحتوى الرئيسى

مالك عقار خاضع للإيجار القديم: يناشد رئيس الوزراء على الهواء بالتدخل

12/02 21:10

قال الأستاذ مصطفى عبد الرحمن مالك وحدات خاضعة لقانون الإيجار القديم أنه يمتلك 28 شقة ولا يستطيع أن يغطي مصاريف يومه من القيمة الإيجارية لتلك الوحدات، وصرح في برنامج تحت الشمس الذي يقدمه الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أمس والذي يذاع في تمام الثامنة مساء أن قصة الدعم الذي أخذه الملاك هي محض هراء وليس لها سند من الحقيقة.

وكانت الحلقة التي تم إدارتها من قبل الدكتور معتز بالله عبد الفتاح تحت عنوان (بين المالك والمستأجر.. قانون الإيجار القديم إلى أين؟)، وكان الحوار فيها ساخناً للغاية بين ممثل الملاك وممثل المستأجرين، وفيما يلي نتناول سير أحداث الحلقة باختصار.

وأكد عبد الرحمن أن المالك لا يريد إطلاقاً إخراج المستأجر من العين المؤجرة، وإنما يريد أن يتمتع بملكه الذي يراه محتلا ومغتصبا، واستنكر الزيادة الإيجارية التي يقدمها كل يوم ويقترحها أعضاء مجلس النواب كل فترة على مسامع الملاك، وقال أن الحكومة تطلب الموت للملاك وهم أحياء.

وفي مداخلة لأحد المشاهدين ويدعى “على“، قال أن الحل من وجهة نظره أن المستأجر القادر يدفع القيمة السوقية لما ينتفع به، بينما المستأجر الغير قادر يتم دعمه من قبل صندوق العوائد أو الضرائب التي سيتم جمعها من القادرين الذين دفعوا القيمة السوقية.

مجدي بدير رئيس منتدى ملاك العقارات الخاضعة للإيجار القديم: الدولة باعتنا للمستأجرين

أنا والإيجار القديم وهواك من واقع عقد إيجار قديم وشكراً سيادة الرئيس

وفي مداخلة هاتفية أخرى قال الأستاذ “أحمد” أحد ملاك العقارات موجها حديثه لممثل المستأجرين “أيمن عصام” قائلاً: اليوم دنيا وغداً آخرة، اليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلا عمل، ومؤكدا أن ما يحدث لملاك مصر ظلم على مدى سبعون عاما، وأكد أحمد أن الأزهر حرم الإيجار القديم وكذلك الكنيسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل