المحتوى الرئيسى

بحوث الصحراء بجنوب سيناء تدعم المرأة المعيلة بـ30 مشروعا لتربية الأرانب

12/02 20:24

قال الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، إنه جرى توزيع 30 مشروع لتربية الأرانب على المرأة المعيلة بجنوب سيناء، في إطار الاهتمام بالتنمية المجتمعية.

وأوضح رئيس مركز بحوث الصحراء في تصريح لـ"الشروق" اليوم الخميس، أن المركز يحرص على المساهمة في توفير فرص عمل للمرأة المعيلة من خلال نتائج الدراسات الاجتماعية التي يقوم بها فرق العمل البحثية بالمركز.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، إنه جرى تنظيم عدد من الدورات التدريبية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، بهدف توزيع عدد من المشروعات الصغيرة ضمن أنشطة التمكين الاقتصادي للمرأة.

وأوضح أن الدكتور عبدالله زغلول، كلف محطة بحوث جنوب سيناء بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة لمتابعة المشروعات، وتقديم الدعم الفني المستمر والرعاية المطلوبة للأسر التي وقع عليها الاختيار لاستلام تلك المشروعات، وجرى تنظيم دورات تدريبية للسيدات على الممارسات السليمة لتربية وتغذية الأرانب.

وتابع: كما جرى تعريف السيدات بطرق الرعاية اللازمة للوصول إلى أفضل إنتاجية، وبالفعل جرى تسليم 30 نموذج لتربية الأرانب كل نموذج يضم بطارية أرانب و3 إناث وذكر، بالإضافة إلى الأعلاف اللازمة والتي تكفي لمدة 60 يوم لبدأ الإنتاج، بواقع 20 نموذج على السيدات المعيلة بمدينة الطور، و10 نماذج على السيدات بمدينة رأس سدر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل